Top

موقع الجمال

شارك

تحت المجهر

حيل ذكية في نظام "أندرويد" تعزز حماية هاتفك الذكي

تاريخ النشر:22-04-2018 / 12:59 PM

حيل ذكية في نظام "أندرويد" تعزز حماية هاتفك الذكي

يمتلئ نظام أندرويد بميزات أمان قوية وعملية، يتم تنشيط بعضها افتراضيا لحمايتك سواء كنت تدرك ذلك أم لا، في حين توجد بعض الميزات التي تستحق مزيدا من الانتباه.

في هذا التقرير نستعرض 3 إعدادات ونصائح جديدة لتقوية وتعزيز خصوصيتك، بحسب موقع "computerworld" المتخصص في أخبار التقنية.

جوجل بلاي بروتيكت
يجب تشغيل ميزة "جوجل بلاي بروتيكت" (Google Play Protect) على هاتف أندرويد، وتعمل الميزة افتراضيا ما لم تقم بتعطيلها دون قصد، ويعتبر "جوجل بلاي بروتيكت" نظام أمان أصلي يعمل بنظام أندرويد.

يقوم، من بين أشياء أخرى، بفحص هاتفك باستمرار بحثا عن التطبيقات التي لا تعمل بنحو صحيح ويحذرك إذا ظهر أي شيء مشبوه.

العثور على جهازي
سواء أضعت هاتفك في غير مكانه في المنزل أو فقدته في مكان ما في الخارج، تذكر دائمًا أن نظام أندرويد يمتلك آلية مدمجة خاصة به للعثور على الجهاز أو حتى أصدار رنين أو قفله.

تعمل ميزة Android Find My Device افتراضيًا. ويمكن التأكد من خلال التوجه إلى قسم الأمان نفسه في إعدادات النظام والضغط على "Find My Device".

وإذا احتجت في أي وقت تتبع هاتفك، فما عليك سوى الانتقال إلى رابط "android.com/find" من أي متصفح أو إجراء بحث على غوغل بجملة "العثور على جهازي".

القفل الذكي
الأمن أمر مفيد فقط إذا كنت تستخدمه بطريقة صحيحة، وبالنظر إلى المستوى الإضافي من الإزعاج الذي يضيفه إلى حياتنا، فمن السهل جدا أن نتكاسل عنه.

لكن ميزة "القفل الذكي" (Smart Lock) في نظام أندرويد تم تصميمها للتصدي لهذا الاتجاه من خلال جعل الأمان أقل إثارة للإزعاج، ويمكن أن يسمح لك تلقائيا بإلغاء قفل هاتفك عندما تكون في مكان موثوق به، مثل منزلك، على سبيل المثال أو عندما تكون متصلاً بجهاز بلوتوث موثوق به، مثل ساعة ذكية أو نظام صوت سيارتك.