Top

موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

نكهات السجائر الإلكترونية تزيد من احتمالية إصابتك بأمراض القلب

تاريخ النشر:12-04-2018 / 05:38 PM

نكهات السجائر الإلكترونية تزيد من احتمالية إصابتك بأمراض القلب

توصلت دراسة حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون إلى أن المواد الكيميائية المستخدمة في تدخين السجائر الإلكترونية قد تكون سامة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أن المواد التي تعطي التبغ رائحة الحمضيات أو الأزهار تزيد بشكل كبير من إنتاج "الجذور الحرة" وهي جزيئات تتلف الخلايا السليمة وترتبط بالالتهابات وأمراض القلب والسرطان.

وعلى الرغم من أن 43% من السجائر الإلكترونية في السوق تحتوي على مواد كيميائية تعزز إنتاج الجذور الحرة، لأسباب غير واضحة، فإن نكهات الفانيليا تخفض بالفعل مستوياتها بنسبة 42%، حسبما أضاف البحث.

ومع ذلك ، فقد أشارت دراسة نشرت للتو في الشهر الماضي إلى أن السجائر الإلكترونية ذات الرائحة الفانيليا ليست سوى سامة مثل النكهات الأخرى.

وقد اشتملت الأبحاث السابقة أيضًا على أن العديد من السوائل الإلكترونية تحتوي على مواد كيميائية خطرة ، بما في ذلك الجليسرين النباتي وجليكول البروبيلين ، للحصول على النكهات الخاصة بها ، وكلاهما يؤدي إلى تلف الخلايا البشرية.

في الولايات المتحدة ، حاول ما بين 15 و 25٪ من الطلاب في الصف الحادي عشر والثاني عشر من المدرسة الثانوية استخدام السجائر الإلكترونية، في حين أن حوالي 15٪ من البالغين يستخدمون السجائر الإلكترونية.