Top

موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

لماذا تصاب المراهقات بفترات حيض غير منتظمة؟

تاريخ النشر:11-04-2018 / 11:25 AM

لماذا تصاب المراهقات بفترات حيض غير منتظمة؟

من الشائع جدا بالنسبة لبعض الفتيات الحصول على دورة شهرية غير منتظمة خلال السنة الأولى من الحيض، ومع ذلك ليس من الطبيعي أن تغيب الدورة الشهرية لمدة ثلاثة إلى خمسة شهور خاصة إذا كانت لديها دورة شهرية منتظمة لعدة أشهر قبل لك.

مع التغيرات الأخيرة في نمط الحياة والعادات الغذائية للأطفال كان هناك زيادة في عدد من المراهقات اللاتي يعانين من دورة شهرية غير منتظمة، في حين يمكن أن تكون التغيرات الهرمونية هي سبب الدورة غير النظامية، إلا أن أسلوب حياتنا الحالي يلعب دورا رئيسيا في إحداث خلل هرموني.

في الوقت الحاضر هناك الكثير من الإجهاد بسبب عوامل مثل الامتحانات والضغط الاجتماعي من الآباء والمعلمين.

لماذا تصاب المراهقات بدورة شهرية غير منتظمة؟
في السنوات القليلة الأولى بعد بدء الدورة لا يزال نظامها التناسلي غير ناضج وقد لا يتطور البيض، وبالتالي يمكن أن تحصل على دورات شهرية غير منتظمة.

ما هي أعراض الدورة الشهرية غير المنتظمة؟
متلازمة تكيس المبايض هي السبب الأكثر شيوعا لتأخر الدورة الشهرية، ويمكن أن تلعب الجينات ونمط الحياة أيضا دورًا رئيسيا، ومع ذلك فمن الضروري الحصول على فحص لتجنب أي مشاكل صحية أخرى وشيكة يمكن أن تسبب نزول الحيض على نحو غير سلس.

متى يكون الوقت المناسب للتحدث مع طبيبك بخصوص عدم انتظام دورتك الشهرية؟
يجب الذهاب لزيارة الطبيب في المرحلة الأولية للتعرف على الحالة والحصول على علاج قبل أن تتطور المضاعفات، أيضا النزيف المستمر والثقيل سبب لزيارة الطبيب على الفور.