Top

موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

هذا هو العمر الذهبى لخصوبة الرجل..

تاريخ النشر:10-04-2018 / 02:02 PM

هذا هو العمر الذهبى لخصوبة الرجل..

الرجل لا يشيخ "ده كان زمان" لم تعد خصوبة الرجال أبدية كما يعتقد الكثير منهم إن لم يكونوا جميعا، فبعض الأفكار الخاطئة عن الحياة الجنسية للرجل تأصلت منذ القدم، وتوارثتها الأجيال وتلازالت تتمسك بها حتى الآن، فأصبح العلم يضرب حقيقة وراء الأخرى، عن طريق الدراسات والأبحاث، مؤكدين أن الكثير من تلك المعلومات ما هى إلا "تصبير للنفس" ولا أساس لها.

"الرجل يشيخ"، هذا ما أكده الدكتور خالد حمدى عليوة استشارى المسالك البولية والتناسلية بقصر العينى، لافتا إلى أن الخصوبة والقدرة الجنسية الأبدية للرجل ما هى إلا معتقدات لا أكثر، فلا يمكن التعميم أو الجزم بأن الرجال لا يشيخون لأنهم لا يعانون سن اليأس وانقطاع الطمث كما السيدات.
 
وتابع استشارى المسالك البولية والتناسلية حديثه، مشيرا إلى أن هناك عمر للخصوبة، تزدهر خلالها وتنشط لدى كل من الرجل والمرأة القدرات الجنسية، وكذلك القدرة الإنجابية، فتصبح الخصوبة لدى كل منهما فى أوجها، وبالنسبة للرجل بشكل خاص تكون هذه المرحلة بين عمر الـ18 وحت الـ24، فميا يعرف بـ"العمر الذهبى لخصوبة الرجل".

ويتميز العمر الذهبى للرجل بزيادة ملحوظة فى قدراته الجنسية حتى تصل لأعلى مستويات النضج، لتنضبط هرموناته الذكرية تماما بعد اضطرابها فى مراحل اكتمال البلوغ، وبالتالى تصبح قدرة الرجل على الإنجاب فى أعلى حالاتها.

 أما بعد عمر الـ24 فتبدأ مرحلة تناقص عمر الخصوبة للرجل تدريجيا، ويختلف بالطبع التناقص من رجل إلى آخر حسب عوامل كثيرة كالتغذية ونمط الحياة، وطبيعة ممارسة الرياضة من عدمها، وطبيعة الجسم وطبيعة نمط الحياة الجنسية التى يعيشها منذ المراهقة ومدى حفاظه عليها بعيدا عن الإثارة والعادة السرية والأدوية المنشطة والمخدرات وغيرها من العوامل، لذا ينصح "حمدى" الرجال بالزواج فى تلك السن المميزة، للتمتع بحياة جنسية وإنجابية مرشدة.

المصدر: وكالات