Top

موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

ماذا يحدث لجسمكِ عند تناول حبوب لتخطي الدورة الشهرية عمداً؟

تاريخ النشر:05-04-2018 / 02:04 PM

ماذا يحدث لجسمكِ عند تناول حبوب لتخطي الدورة الشهرية عمداً؟

متوسط تكرار الدورة الشهرية خلال مراحل حياة النساء يصل إلى 450 مرة، حسب الهيئة الأمريكية للصحة الانجابية، وفي كل مرة تعاني المرأة من ألام شديدة واضطراب في الحالة المزاجية فضلاً عن الشعور بالانتفاخ وزيادة الوزن.

وللأسباب السابقة قد تلجأ بعض السيدات اتباع طرق تساعدهن على تخطي الدورة الشهرية بهدف الذهاب إلى رحلة، أو لقاء هام، وعادة ما تتناول السيدة أو الفتاة حبوب منع الحمل لفترة مؤقتة بهدف تخطي الدورة الشهرية.

ويقول دكتور مارك تروليس، اختصاصي الصحة الانجابية وأمراض النساء، بحسب موقع thelist، إن تناول حبوب منع الحمل لا يقي تماماً من نزول الدورة الشهرية ولكن قد تلاحظ السيدة وجود نزف متقطع في غير ميعاد الحيض، وهو ما قد يصيب بالتوتر ربما أكثر من الدورة الشهرية نفسها، فقد يفاجئكِ الدم في وقت لم تأخذي فيه احتياطاتكِ.

أما عن أعراض الدورة الشهرية مثل الألم أوالتشنجات أو الانتفاخ وما إلى ذلك فإنها تختفي تماماً، ولكن عند التوقف عن الحبوب قد تلاحظين تغير ميعاج الدورة الشهرية عن السابق.

ويُنصح بعدم اتباع هذه الطريقة طالما لا توجد ضرورة ملحة، خاصة وأن الفوط الصحية أصبحت أكثر توفر درجات أعلى من الحماية عن السابق.