استعيدي سنوات عمرك بالتوقف عن هذه العادات

إذا كنت تمارسين بعض العادات التي تعتقدين أنها تحسن مظهرك وهي في الواقع تجعلك تكبرين عن عمرك سنوات وسنوات، فسوف تندهشين عند التعرف عليها، لذلك لو رغبت في استعادة ما ضاع من سنوات العمر عليك التوقف عن هذه العادات حالا.


1- ضبط أدوات تصفيف شعرك على أعلى درجة حرارة
لماذا تجعلك تبدين أكبر عمرا؟
عندما تصدمين شعرك بعاصفة من الحرارة المرتفعة سواء كانت من مجفف الشعر أو مكواة تجعيد أو فرد الشعر فأنت بذلك تخلقين فقاعات صغيرة جدا من الهواء داخل جذع الشعرة، وتؤدي تلك الفقاعات إلى تكسر الشعر مما يجعل شعرك يبدو أضعف ويظهرك أكبر عمرًا.

الإصلاح
يجب أن يبعد مجفف الشعر مسافة 6 بوصات لتقليل التلف للحد الأدنى حتى لو تطلب ذلك قضاء وقت أطول في تجفيف الشعر، هذا بالإضافة لوجود العديد من طرق التصفيف بدون استخدام الحرارة، وبالطبع عليك دائما استخدام مستحضر واقٍ من الحرارة قبل تصفيف أو تجفيف شعرك.

2- تناول وجبات خفيفة في الليل
العادة: تناول المقرمشات والبسكويت والخبز المغمس في فترة الليل.

لماذا يجعلك ذلك أكبر عمرا؟
يؤدي تناول كربوهيدرات مصفاة وسكريات إلى ارتفاع سريع في سكر الدم حيث تتحرك جزيئات السكر في الدم وتصل إلى جميع خلايا الجسم وتمتزج مع الدهون والبروتينات، وعند ارتباطها بالكولاجين (وهو البروتين الذي يمنح البشرة مرونتها) يؤدي ذلك إلى تصلب الكولاجين وينتج عنه ظهور التجاعيد في جميع أنحاء البشرة.

الإصلاح
لو رغبت في تناول مسليات تكون أكثر نفعًا فعليك بتناول المكسرات والزبادي؛ لأن الأطعمة قليلة الكربوهيدرات هي الأفضل لبشرتك.

3- التمرينات الرياضية
العادة: الجفل والتحديق وشد عضلات وجهك خلال ممارسة التمرينات ورفع الأثقال.

لماذا تجعلك هذه العادة تبدين أكبر عمرًا؟
تعلمين أن التحديق يسبب ظهور التجاعيد ويظهر ذلك خلال بعض التمرينات الرياضية.

الإصلاح:
جربي بعض التمرينات أمام المرآة لتري إذا كنت تقومين بحركات خاطئة بوجهك ولو كنت تفعلين ذلك يجب التركيز على التنفس خلال التمرينات لأنه من الصعب عمل حركات بوجهك وأنت تتنفسين.

4- تصفيفة ذيل الحصان أو الشينيون
العادة: تصفيف شعرك دائما بنفس الشكل خاصة لو كانت ذيل حصان أو كعكة شينيون غير منتظمة.

لماذا يجعلك ذلك أكبر عمرا؟
شد جذور الشعر بشكل مستمر يمكن أن يؤدي إلى الثعلبة أو تراجع الشعر للوراء.

الإصلاح:
بدلا من شد الشعر في ذيل حصان يفضل أن تصففي شعرك بكعكة غير منتظمة أو أي تصفيفة أخرى.

5- قرار تناول الطعام الصحي
العادة: تجنب تناول الدهون.

لماذا يجعلك ذلك تبدين أكبر عمرا؟
تساعد الدهون الصحية مثل أحماض أوميجا 3 على تقليل الالتهاب في الجسم وتقليل ظهور حب الشباب والاحمرار وحالات أخرى تؤدي إلى الاحمرار، كما تحافظ على الكولاجين وألياف المرونة للبشرة.

الإصلاح :
مع التقليل من الدهون غير الصحية يجب عليك تناول الدهون الصحية الغير مشبعة مثل السالمون وزيت الزيتون وزيت بذور الكتان.

6- فرك عينيك
العادة: فرك العينين، وهو من العادات التي نفعلها بتلقائية.

لماذا يجعلك ذلك تبدين أكبر عمرًا؟
يؤدي فرك العينين بقوة إلى تكسر الرموش وتساقطها، بالإضافة إلى صدمة لمنطقة أسفل العينين واحمرار الجلد وجعله يبدو أكثر إرهاقَا، وسوف تختفي هذه الآثار فقط لو توقفت عن فرك عينيك.

الإصلاح:
اتبعي عادة صحية تحمي رؤيتك وإطلالتك الشابة ويكون ذلك بالنظر إلى شيء يبعد 20 قدمًا لمدة 20 ثانية كل 20 دقيقة.

7- استيقاظك وإفطارك
العادة : شرب عصائر المانجو والأناناس.

لماذا تجعلك تلك العادة تبدين أكبر عمرًا؟
تعلمين بالطبع أن الفواكه والخضروات الطازجة غنية بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة المسببة لتدمير الخلايا، لكن العصائر التي تحتوي على الكثير من الفواكه فقط تحتوي على نسبة مرتفعة من الفركتوز، ورغم أنه سكر طبيعي، لكنه يؤدي إلى حدوث عملية الألجليكاشن وهي تجعل البشرة تبدو كبيرة في العمر.

الإصلاح:
قومي بإلقاء بعض اللفت في الخلاط؛ لأن الخضروات الورقية الخضراء غنية جدا بمضادات الأكسدة والزنك للمساعدة على تكسير الكولاجين القديم ومنع تَكَوُّن التجاعيد.

8- النظام الذي تتبعينه لمقاومة التجاعيد
العادة: استخدام مستحضر الحماية من الشمس يوميا على وجهك فقط وتنسين مضادات الأكسدة.

لماذا يجعلك ذلك أكبر عمرا؟
تتناسى الكثيرات من النساء استخدام مستحضر الوقاية من أشعة الشمس على اليدين، رغم أنها معرضة للأشعة الضارة المسببة لظهور التجاعيد والبقع.. لذا لابد من استخدامه على اليدين والرقبة قبل الخروج من المنزل.

الإصلاح:
تذكري دائما وضع مستحضر الوقاية من أشعة الشمس على ظهر يديك خاصة أثناء القيادة؛ لأن أشعة الشمس تخترق الزجاج وتسقط على بشرتك، كما يجب استخدامه تحت الماكياج.