Top

موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

أهم الطرق لزيادة عدد الحيوانات المنوية لدى زوجك

تاريخ النشر:04-04-2018 / 02:59 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

أهم الطرق لزيادة عدد الحيوانات المنوية لدى زوجك

من المهم لأي رجل لديه مشكلات في موضوع الخصوبة ويرغب بشدة في أن تحمل زوجته بطفله أن يتعلم كيف يزيد من عدد الحيوانات المنوية لديه.

عدد الحيوانات المنوية
عدد الحيوانات المنوية هو عدد المني أو الحيوانات المنوية الحية التي تتدفق خلال عملية الإيلاج، والذي يقاس به مستوى خصوبة الرجل، وعندما يجد الزوجان صعوبة في إنجاب طفل، يرجع ذلك إلى وجود نسبة من العقم وتصل إلى 30%، مما يعني أن هناك ملايين من الرجال يعانون من انخفاض عدد الحيوانات المنوية لديهم.

ولحسن الحظ فإن زيادة عدد الحيوانات المنوية يمكن أن يكون أمرًا سهلًا جدًا، لكنه يتطلب بعض الوقت، وبالطبع يجب استشارة طبيب مختص لمناقشة هذا الموضوع معه.

طرق زيادة عدد الحيوانات المنوية
من أفضل الطرق لزيادة عدد الحيوانات المنوية أن يحصل الرجل على القدر الكافي من الفيتامينات مع خسارة الوزن الزائد، وأخذ الأشواجاندا وجذور الماكا، وتناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، وتجنب منتجات الصويا وأشياء أخرى.

1- التمرينات الرياضية
ممارسة القدر الكافي من التمرينات والنشاط البدني أمر هام جدا للصحة الإنجابية والإنتاج الطبيعي للحيوانات المنوية، حيث تساعد الرياضة على إنتاج الناقلات العصبية وتحسين التوازن الهرموني، وبالتالي تجعل الرجل أكثر خصوبة.

2- تناول الفيتامينات
هناك بعض الفيتامينات والمعادن الهامة جدا في إنتاج الحيوانات المنوية ومنها فيتامين D وفيتامين C والزنك وحمض الفوليك.. ويمكنك أيضا ضبط نظامك الغذائي ليتضمن المزيد من هذه الأطعمة والمكملات الغذائية وبشكل منتظم.

3- تخفيف التوتر
تؤدي مستويات التوتر المتزايدة إلى إضعاف مستويات الهرمونات بالجسم والقدرة على إنتاج الحيوانات المنوية وذلك نتيجة للالتهابات الحادة، وبممارسة رياضة التأمل وأشكال تقليل التوتر الأخرى يعزز ذلك إنتاج الحيوانات المنوية ويزيد من خصوبة الرجل.

4- دواء الأشواجاندا
الأشواجاندا من العلاجات المشهود لها في الطب الهندي القديم ويُوصَى بها للرجال الذين يريدون زيادة عدد الحيوانات المنوية لديهم وتعزيز الخصوبة، ويمكن أن تؤخذ في صورة مكملات أو كصبغة، وذلك طبقا للشكل المتوفر لديك في المكان الذي تعيش به.

5- جذور الماكا
يعتبر استخدام تركيزات جيدة من جذور الماكا مقويًا لعدد الحيوانات المنوية وقدرتها على الحركة والصحة الجنسية بشكل عام مما جعلها اختيارًا مثاليًا للرجال الذي يرغبون في استعادة الشهوة الجنسية.

6- الإقلاع عن التدخين
التدخين من أسوأ الأشياء التي يفعلها الرجال الذين يرغبون في زيادة عدد الحيوانات المنوية لديهم، لأن التدخين يزيد من مستويات المواد المسببة للسرطان والجذور الحرة في الجسم والتي تدمر وتؤذي الحيوانات المنوية بشكل مباشر.

7- الإقلاع عن الكحول
من المعروف أن الكحول من المشروبات التي تقلل عدد الحيوانات المنوية وتقلل الخصوبة وغيرها من الأمراض الخطيرة.

8- نبات الحلبة
أظهرت الدراسات التي بحثت العلاقة بين تناول مكملات نبات الحلبة وزيادة الحيوانات المنوية عن زيادة واضحة في حركة الحيوانات المنوية وحجمها.

9- الملابس الفضفاضة
تسبب الملابس الضيقة زيادة درجة الحرارة والضغط على الغدد التناسلية مما يصنع جوًا غير ملائم لإنتاج حيوانات منوية صحية وقادرة على الحركة.

10- تقليل التعرض للملوثات البيئية
هناك العديد من السموم والملوثات البيئية التي تسبب انخفاض عدد الحيوانات المنوية، لذا لابد من تقليل التعرض لهذه الأنواع من المواد الخطيرة.

11- تجنب منتجات الصويا
تحتوي معظم منتجات الصويا على مركبات شبيهة بهرمون الاستروجين الذي يقلل مستويات التستوستيرون ويقلل قدرة جسمك على إنتاج الحيوانات المنوية المطلوبة.

12- تقليل الدهون
تساهم كل من البدانة وضعف صحة القلب في خفض عدد الحيوانات المنوية، لذا من الضروري الحرص على تناول الدهون الصحية باعتدال وفعل ما بوسعك لتقليل الوزن.

13- مضادات الأكسدة
تقوم مضادات الأكسدة بحماية أعضاء الجسم وخلاياه من الالتهاب الحاد والإجهاد التأكسدي، لذا على الرجل أن يحرص على تناول وفرة من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة ومنها الفواكه والخضروات الورقية والمكسرات والبقوليات والشاي وغيرها.

14- اتباع أسلوب حياة صحي
يجب أن يكون أسلوب حياتك صحيًا قدر الإمكان، ويشمل ذلك ممارسة النشاط الرياضي وعادات الطعام الجيدة وتجنُّب العادات السيئة بشكل عام وبذلك يتم تعزيز عدد الحيوانات المنوية والخصوبة لديك.

15- مراجعة حالة دراجتك
لو كان مقعد دراجتك يسبب لك عدم الارتياح أو الألم وأنت تقودها، فقد يكون هذا مؤشرًا أنك تضر بالغدد التناسلية لديك مما يؤدي إلى تقليل إنتاج الحيوانات المنوية، لذا يفضل أن يكون مقعد الدراجة مريحًا لتجنب حدوث ذلك.

كيف تزيد عدد الحيوانات المنوية بالطعام؟
هناك عدد من الأطعمة التي يمكن إضافتها لنظامك الغذائي لزيادة عدد الحيوانات المنوية؛ ومنها السالمون وفيتامين D والثوم والجينسينج، والموز والمكسرات والبذور، وغيرها، وإليك قائمة بأهم الأطعمة :
- عين الجمل.
- القمح الكامل والحبوب.
- السالمون.
- سمك القد.
- الحدوق.
- المحار.
- البروكلي.
- الشوكولاتة الداكنة.
- الجينسينج.
- المكسرات والبذور المخمرة.
- الخضروات الورقية.
- الكركم.
- الهليون.
- منتجات الألبان.
- الموالح.
- الموز.
- الأطعمة الغنية بفيتامين D.