Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

إليك هذه الطرق السهلة والسريعة لإصلاح فروة الرأس الدهنية والشعر

تاريخ النشر:04-04-2018 / 10:47 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

إليك هذه الطرق السهلة والسريعة لإصلاح فروة الرأس الدهنية والشعر

الشعر الدهني واحد من المشاكل الأكثر شيوعا والتي تحتاج إلى إصلاح سريع، بمجرد تحول الشعر للدهني فإنه يجلب الكثير من المشاكل مثل الحكة وقشرة الرأس وتساقط الشعر، كما أنه يجعل من الصعب جدا بالنسبة لك تصفيف شعرك بالطريقة التي تحبينها.

للتخلص من هذه المشكلة يجب استخدام الشامبو ولكن من الصعب استخدام ذلك يوميا.. وهنا بعض الطرق السريعة الأخرى لإصلاح الشعر الدهني وفروة الرأس.
1- صودا الخبز:
هذه على الأرجح واحدة من أسهل الطرق للتخلص من الشعر الدهني وفروة الرأس، كل ما عليك القيام به هو استخدام ملعقتين من صودا الخبز ووضعها على فروة الرأس ومن ثم تمشيط شعرك، ستقوم صودا الخبز بامتصاص الدهون من شعرك وفروة رأسك لتمنحك شعرًا دهنيًا بصورة أقل.

2- بودرة الأطفال:
طريقة أخرى سهلة للتخلص من الشعر الدهني هو استخدام بودرة التلك، هذه البودرة تمتص الدهون بشكل رائع وهي تشبه صودا الخبز، يمكنك تطبيقها حتى على أطراف شعرك أيضا.

3- بودرة الكاكاو غير المحلاة:
إذا كان لديك شعر بني داكن أو أسود ضعي مسحوق الكاكاو غير المحلى على شعرك كما لو كنت تستخدمين صودا الخبز، لا تستخدمي الكثير منه ولا يستخدم إلا على فروة الرأس.

4- الشامبو الجاف:
هذه الطريقة سهلة ومفيدة وسريعة أيضا، كل ما عليك فعله هو رش الشامبو الجاف وسوف يبدو شعرك نظيفًا كما لو غسلته بالشامبو العادي. كل ما عليك فعله هو توخي الحرص وعدم استخدامه بشكل مفرط كي لا يتحول شعرك للأبيض مع تكون طبقة سميكة على الشعر.
 
5- اسبراي الشعر:
نعلم جميعا أن اسبراي الشعر يستخدم لتثبيت الشعر، كلما شعرت أن شعرك دهني يمكنك رش اسبراي الشعر للتخلص من دهنيته وسوف تصبح رائحته جيدة.