Top

موقع الجمال

شارك

الطب البديل

تناول الماء الساخن للتخلص من احتقان الحلق والسعال

تاريخ النشر:04-04-2018 / 09:51 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

تناول الماء الساخن للتخلص من احتقان الحلق والسعال

انسداد الأنف وتهيج الحنجرة والسعال جميعها أعراض موسمية شائعة جدا، في حين أن استشارة الطبيب هي الخيار الأخير يميل معظمنا إلى تناول بعض الأدوية أو تناول شراب مهدئ للسعال، ومع ذلك في بعض الأحيان حتى هذه الأدوية تفشل في توفير الراحة من الأعراض.

إذا فشلت في التحسن مع مرور الوقت فإن استشارة الطبيب أمر لابد منه، في هذه الأثناء عند تناول الدواء وتجربة العلاجات الطبيعية إليك نصيحة بسيطة يجب اتباعها والتي يمكن أن تساعدك على محاربة الأمراض الموسمية مثل التهاب الحلق والسعال، كل ما عليك فعله هو تناول كوب من الماء الساخن.

كيف يساعدك الماء الدافئ؟
عند السعال تحدث انقباضات في عضلات الجهاز التنفسي، وهذا الاحتكاك لا يهيج الحلق فقط، ولكنه يسبب انقباض الحبل الصوتي.

ينصح بتناول الماء الدافئ لأنه يقلل التهيج ويحسن تدفق الدم إلى العضلات مما يسبب استرخائها، علاوة على ذلك تساعد المياه الدافئة أيضا على التخلص من السموم في الحلق، كما يساعد أيضا الماء الدافئ على الحفاظ على رطوبة الجسم.

عند ترطيب خلايا الجسم يعمل هذا على تخفيف المخاط مما يجعل من السهل طرد البلغم والتخلص من السعال، أيضا يقلل الماء الدافئ من الاحتكاك بسبب السعال المستمر.

يحسن الماء الدافئ أيضا من الحركة الهدبية وبالتالي يخرج المخاط من التجويف الفموي ويساعدك على التخلص من السعال.

يمكنك تناول كوب من الماء الدافئ عندما تشعرين بالرغبة في السعال أو الشعور بألم في الحلق، تذكري أيضا الحفاظ على رطوبة جسمك حتى تشعري بتحسن، يمكنكِ أيضا عصر الليمون أو إضافة العسل إلى الماء الساخن حيث يساعد أيضا في التعامل مع مشكلة التهاب الحلق والسعال بفعالية.