Top

موقع الجمال

شارك

مرض السرطان

احذري هذا النوع من البسكويت : يحتوي على مواد مسرطنة

تاريخ النشر:03-04-2018 / 04:57 PM

احذري هذا النوع من البسكويت : يحتوي على مواد مسرطنة

حذر خبراء التغذية في جامعة باريس الآباء والأمهات الشباب من وجود مادة "الأكريلاميد" المسرطنة بمستويات مرتفعة عما تم تحديده من قبل "المنظمة الأوروبية للصحة" في بسكويت الأطفال والرضع في فرنسا، وفقا للتقرير الصادر عن مؤسسة "تشينجنج ماركت" للأسواق المتعثرة.

وكان المسؤولون في إدارة عدد من الشركات الفرنسية المصنعة للبسكويت قد أجروا تحليلاتهم على 25 نوعاً من البسكويت المخصص للأطفال، عثر على هذه المادة التي صنفتها "منظمة الصحة العالمية" على كونها مادة مسرطنة ليصل تركيزها إلى 1.226 ميكرو جرام في الكيلو، وكانت القيمة العظمى التي حددتها المنظمة الأوروبية هي 200 ميكروجرام، وذلك في أنواع معينة من البسكويت.

وأبدى المسؤولون في الشركة المصنعة اندهاشهم من هذه النتيجة وقالوا إنهم يحددون القياسات بدقة متناهية في معامل الشركة وفقا للضوابط الصادرة عن "منظمة الصحة العالمية"، وذكروا أن الأغذية التي تحتوى على النشا عند تعرضها لارتفاع درجة حرارة قد تتحول إلى هذه المادة المسرطنة.

وكانت الوكالة الفرنسية للأمن الغذائي والصحة والبيئة الفرنسية قد أشارت، في تقرير لها، في سبتمبر الماضي، عن وجود ملوثات خاصة بهذه المادة، مطالبة بمراجعتها لحماية الأطفال من هذه المركبات الضارة.