Top

موقع الجمال

شارك

مرض السرطان

أعراض شائعة لسرطان الحنجرة يجب أن تعرفها

تاريخ النشر:03-04-2018 / 04:53 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أعراض شائعة لسرطان الحنجرة يجب أن تعرفها

سرطان الحنجرة هو أحد الأنواع الشائعة للسرطان وتحديدا عند الرجال، في حين أن عوامل خطر الإصابة بسرطان الحنجرة كثيرة إلا أن معرفة العلامات المبكرة يمكن أن تساعدك على تشخيص السرطان في مرحلة مبكرة.

أطباء الأنف والأذن والحنجرة يسردون لكم بعض العلامات الشائعة لسرطان الحنجرة:
1- السعال:
إذا كنت تسعل لأكثر من أسبوع فهذه علامة لزيارة الطبيب ومعرفة السبب الجذري لها، فقد يمكن أن يكون السعال علامة مبكرة من السرطان.

2- صعوبة البلع:
إحدى العلامات الشائعة للإصابة بسرطان الحنجرة هي صعوبة البلع، في حين أن معظمنا يتجاهل هذه العلامة إلا أنها تشير بالفعل إلى الإصابة بالسرطان وبالتالي لا ينبغي تجاهلها.

3- ألم الأذن:
حيث إن سرطان الحنجرة يؤدي إلى تكوين كتلة في المنطقة العليا يمكن أن يؤدي هذا في بعض الحالات إلى إعاقة أو تثبيط العصب الأذني مما يؤدي إلى ألم الأذن، استشر الطبيب إذا فشلت في تهدئة الألم مع الأدوية خلال 4 – 5 أيام.

4- التهاب الحلق:
من الشائع أن تتعرض لجرح مؤلم نتيجة الإصابة بالجلد والتغييرات الموسمية، ولكن التهاب الحلق الذي لا يتحسن بمرور الوقت أو الأدوية يعد مدعاة للقلق، ويمكن أيضا أن يكون من أعراض سرطان الحنجرة.

5- القرحة:
إذا كنت تعاني من قرح الفم بشكل متكرر أو إذا لم تتحسن أو بقي ذلك لأكثر من 15 – 20 يوما يجب استشارة الطبيب فورًا.. قد يشير هذا إلى سرطان الحنجرة.

6- التغييرات الصوتية:
قد تحدث تغييرات في صوتك مثل بحة الصوت أو عدم التحدث بوضوح وهذه علامة على الإصابة بسرطان الحنجرة، وبالتالي لا تتجاهل أي تغيير طفيف في نمط صوتك.