Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

أخطاء تدمر بشرتكِ .. تعرفي عليها

تاريخ النشر:01-04-2018 / 03:10 PM

أخطاء تدمر بشرتكِ .. تعرفي عليها

الجلد هو أكثر أعضاء جسم الإنسان تعقيدا، فهو يتأثر بالعديد من المؤثرات سواء الداخلية مثل التوتر والضغط العصبي والأمراض العضوية، أو الخارجية مثل التلوث وأشعة الشمس الضارة والأتربة، وتتغير احتياجات كل بشرة وفقا لنوعها وللمرحلة العمرية، كما أن العناية بالبشرة قد تأتي بنتائج عكسية نتيجة ارتكاب بعض الأخطاء الناتجة عن معلومات خاطئة منتشرة بين معظم النساء، ومنها، حسب موقع "جوفيمينين" الألماني.

- منتجات غير مطابقة للبشرة:
لا تعرف الكثير من النساء طبيعة بشرتهن ويكتفين باختيار كريمات تحمل أسماء شركات كبيرة دون أن تكون بالضرورة مطابقة لنوع بشرتهن، وتكون النتيجة غالبا هي جفاف أو حساسية في البشرة، ويحذر الخبراء من الاعتماد على كريمات أو منتجات العناية "الصالحة لكافة أنواع البشرة"، لأنها، وإن كانت تعطي الترطيب، إلا أنها لا تحتوي على العناصر الفعالة لحماية البشرة ومحاربة التجاعيد.

- إهمال الحماية من الشمس:
تعتقد بعض النساء أن البشرة لا تحتاج لمنتجات الحماية من الشمس في فصل الشتاء، وهو خطأ كبير، لأن العناية اليومية في الشتاء يجب أن تحتوي على عناصر للحماية من الأشعة فوق البنفسجية، وينصح الخبراء باعتماد كريمات نهار للوجه تحتوي على مادة SPF للوقاية من أشعة الشمس الضارة.

- تقشير البشرة مع وجود حبوب:
استخدام مستحضرات تقشير البشرة في وجود حبوب أو انسداد للمسام يزيد من المشكلة، إذ يؤدي للمزيد من الالتهاب، لذا يجب أولا علاج مشكلة الحبوب واستخدام مستحضرات لقتل البكتيريا المسببة لها.

- اعتماد المنتجات العطرية:
رغم إقبال الكثيرات عليها بسبب رائحتها الزكية، فإن منتجات العناية بالبشرة ذات الروائح العطرية تؤدي إلى الحساسية والتهاب المناطق الحساسة في الجسم، لذا يفضل اعتماد منتجات العناية الخالية من العطور.

- النوم ببقايا الماكياج:
عدم الاهتمام بالتنظيف الجيد للبشرة وإزالة الماكياج منها قبل النوم يؤدي إلى ظهور الحبوب وجفاف الجلد وانتفاخ العيون، كما أن النوم بالرموش الصناعية يؤدي أيضا إلى تساقط الرموش الطبيعية، ويشدد الخبراء على ضرورة إزالة الماكياج بشكل جيد قبل النوم باستخدام المستحضرات المخصصة لذلك.