Top

موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

ماهو أفضل وضع للجماع عند الرغبة في الحمل؟

تاريخ النشر:29-03-2018 / 01:54 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

ماهو أفضل وضع للجماع عند الرغبة في الحمل؟

لو كنت ترغبين في الحمل وتريدين أن يحدث، فيفضل أن ترفعي رجليك على الحائط بعد العلاقة الجنسية، وتأخذين فيتامينات ما قبل الحمل بطريقة هوسية، لكن عليك أولا أن تسألي عن أفضل وضعية خلال ممارسة العلاقة الجنسية من أجل تحقيق الحمل.

كانت هناك أقوال أن الطريقة الكلبية وأنواعها المختلفة أكثر فعالية في تحقيق الحمل عند ممارسة العلاقة الجنسية لأنها تسمح للزوج بالقذف يطريقة أقرب من فتحة عنق الرحم، ومع ذلك تعتمد بشكل كبير على دراسة فردية نشرتها جريدة الجنس والعلاج العائلي Journal of Sex and Marital Therapy نظرت إلى وضع القضيب بالعلاقة مع مفهوم التبشيرية وفيما وراء الجنس، لكنها لم تتطرق إلى فرص الحمل مطلقا.

لكن هل يجب أن ترفعي قدميك؟
فيما مضى، كان الأطباء يحفزون المرضى على رفع أقدامهم بعد التلقيح داخل الرحم وإخبارهم بعدم الحركة لمدة 10 دقائق، ولم يرفع هذا من معدلات الخصوبة، فإذا كنت ترغبين في الحمل فليس من المفضل أن تقفزي لأعلى وأسفل بعد ممارسة العلاقة الجنسية لأن هذا لن يساعدك.

ومن المؤكد أنك لو وقفت بعد ممارسة الجنس فسوف يتسرب بعض من السائل المنوي للخارج، ومع ذلك هذا لا يهم كثيرا، لأن هناك ملايين الحيوانات المنوية في قطرة واحدة من السائل المنوي، كما أن الحيوانات المنوية لديها إصرار وتعرف اتجاهها داخل الرحم جيدا وهذا ما تفعله الحيوانات المنوية الصالحة والصحية.

أفضل وسيلة للحمل في طفل؟
عندما يحين وقت الحمل بطفل، عليك بممارسة نوع الجنس الذي ترغبين به، سواء كنت واقفة أو مستلقية أو بطريقة متقطعة، فليس هناك فرق.

وعند التفكير في أن تصبحي حامل، تذكري أن العامل الأهم الذي يؤثر في خصوبتك هو العمر، فمن الناحية البيولوجية يفضل أن تحمل المرأة وهي في العشرينات من العمر.

لو كنت حقا ترغبين في زيادة فرص الحمل، ينصحك الأطباء المختصون باستخدام مجموعة التبويض لمدة ثلاثة أشهر، وهي تساعد لأن معظم النساء لا تعلمن متى يحدث لديهن التبويض بالتحديد، ولو لم تحملي بعد استخدام هذه المجموعة، فعليك زيارة مختص في الخصوبة ليحدد إذا كنت أو زوجك في حاجة إلى إجراء بعض الفحوصات أو التحاليل الإضافية.

ولا يعني ذلك أن هناك شيء خطأ، لكن من الأفضل أن تعلمي كل شيء عن وضعك، ولو كشفت مجموعة التبويض عدم وجود تبويض، فيجب زيارة الطبيب المختص لتعلمي ماذا يحدث، وهناك الكثير من الأطباء الذين يرشحون استخدام هذه المجموعة من ستة أشهر إلى عام كامل، وبالطبع هذا في فترة العشرينات ولأمرأة ليست في عجلة للحمل.

ولو كان التبويض يحدث لديك، إذن استخدمي مجموعة التبويض لتحديد العلاقة الجنسية بطريقة صحيحة، وأفضل طريقة للحمل أن تمارسي الجنس كل يوم أو حتى يوم بعد يوم.

خلاصة القول أن وضعية الجسم عند ممارسة العلاقة الجنسية لا تؤثر على محاولة الحمل، وليس هناك أي دليل علمي يثبت أن وضع الجسم يحدث فرقا معينًا في هذا الأمر، وهذا طبقا لما قاله الأطباء ومن بينهم  الدكتورة لورين ستريشر المديرة الطبية لمركز الطب الجنسي وانقطاع الطمث بمستشفى نورث ويسترن ميموريال في شيكاغو.