Top

موقع الجمال

شارك

تحت المجهر

خبراء تكنولوجيا يحذرون من استخدام كلمة مرور واحدة لأكثر من موقع

تاريخ النشر:29-03-2018 / 12:18 PM

خبراء تكنولوجيا يحذرون من استخدام كلمة مرور واحدة لأكثر من موقع

نصح المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات، مستخدمي المواقع الإلكترونية باستخدام كلمة مرور خاصة بكل موقع ويب، وعدم استخدام كلمة المرور نفسها في أكثر من موقع.

وأوضح عدد من الخبراء الألمان أن استخدام الشخص نفس كلمة المرور لأكثر من موقع ويب كاستخدامها لتأمين حساب البريد الإلكتروني والتسجيل في المتاجر الإلكترونية إضافة إلى استعمالها في إجراء المعاملات المصرفية على الإنترنت، يعرضه للخطر، حيث أنه في حال اختراقها سيتمكن القراصنة من الوصول إلى جميع حساباته.

كما نصح المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات، بضرورة استخدام المصادقة الثنائية إلى جانب كلمات المرور، والتي يتم خلالها إرسال كود لمرة واحدة إليك عبر الرسائل النصية القصيرة أو تطبيق الهواتف الذكية مع كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول من جهاز مختلف.

وأوضح الخبراء الألمان أنه يمكن للمستخدم الاعتماد على برامج إدارة كلمات المرور والتي تتيح له إمكانية تخزين كلمات مرور مختلفة وإدارتها، كما تساعده عند إنشاء كلمات مرور آمنة.

ولفت العلماء أمثلة لبرامج إدارة كلمات المرور ومنها  keepass أو 1Password، والتي على المستخدم عند استعمالها تذكر كلمة مرور رئيسية من أجل الوصول إلى القائمة المخزنة والتي تشتمل جميع حساباته.