Top

موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

علامات الحب عند الرجل الخجول

تاريخ النشر:27-03-2018 / 02:02 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

علامات الحب عند الرجل الخجول

للثقة بالنفس جاذبية، وبالطبع تحلم كل امرأة برجل يتقدم ويخبرها بحبه لها بثقة وبدون تردد، لكن لا يمتلك كل الرجال هذه الشجاعة فهناك رجل خجول يحبك كثيرا وينتظر منك أن تنظري إليه وتشعري بحبه لك، وبما أن المرأة هي أيضا خجولة في مثل هذه الأمور خاصة في مجتمعاتنا الشرقية المحافظة يصبح من الضروري أن تتعرفي على أهم العلامات التي إن لاحظتيها على رجل ترينه كثيرا سواء في مكان العمل أو جار لك أو غير ذلك فاعلمي أنه مهتم بك ويحبك ويمنعه خجله وخوفه من أن تصديه أو تعرضيه للإحراج أن يتكلم ويفصح عما بداخل قلبه.

دورك أن تلاحظي هذه العلامات ولو كان هناك ميل منك نحوه فافتحي له باب الحوار حتى يفتح قلبه لك ويكشف ما يخبيء بداخله.

1- ينظر إليك وأنت غير منتبهة له
من أحد السمات الهامة لدى الرجل الخجول أنه لا يحب أن يلاحظه أحد وهو ينظر إليك، فالمواجهة ليست من طباعه، وبدلا من أن يصرح لك مباشرة بإعجابه بك يظل يحبك من بعيد وينظر إليك وأنت غير منتبهة لأنه يخشى أن ترفضيه أو تحكمي عليه بشكل خاطيء، وهذا يصعب الأمر جدا ومع ذلك قد تؤكد نظرة عينيه لك على مقدار حبه.

2- يحاول التحدث معك، لكنه يتردد
عادة يظل الرجل الخجول بين مجموعة من الأصدقاء، لذلك عندما يقترب منك تجدي أنه يظهر الإعجاب بك، وقد لا يكون لديه أي شيء يقوله لك أو يبدو أمامك أنه محرج، لكن هذا أجرأ شيء يمكن أن يفعله في هذا الوقت، فحبه للفتاة التي يتمناها شريكة له يستحق منه كل هذا العناء.

3- يعاملك بطريقة مختلفة عن الآخرين
كما ذكرنا من قبل، نادرا ما يقترب الرجل الخجول منك إذا لم يكن مهتمًا بك، فعندما يحبك رجل خجول، فسوف تلاحظين أنه يغير طريقته ليلفت انتباهك أو يقدم لك الخدمات وسوف يعاملك بطريقة مختلفة عن الأخريات من حولك، سواء كان ذلك بإحضار شيء إضافي لك أو التحدث عنك كثيرا مع أصدقائه.

4- يصارحك
الرجل المتحفظ الانطوائي عادة يحتفظ لنفسه بالتفاصيل الخاصة الشخصية ولا يتحدث فيها أمام الغير، لذا لو كان هناك رجل من النوع المتحفظ ثم تجدينه يفضفض معك في خصوصيات حياته ولا يخشى من شيء فهو قطعا يحبك، وسوف يفصح عن اهتماماته الخفية وحياته بالكامل التي لا يمكن أن يعلم أحد آخر بها لأنك شخص خاص بالنسبة له ويرغب أن تعلمي مدى ثقته فيك وحبه لك.

5- يظهر الضيق والانزعاج عندما تتحدثين عن رجال آخرين
بما أن الإفصاح والفضفضة شيء صعب على أي رجل خجول، لكنه عندما يصرح لك عن أسراره فاعلمي أن هناك رباط قوي وخاص يربطه بك أنت، وفي هذه الحالة عندما يجدك تتحدثين إلى رجال آخرين فهذا يشعره بعدم الأمان ويبدأ في الضيق والانزعاج ويبتعد عنك حتى لا تشعري بالغضب الموجود بداخله وخوفا من أن يفقدك أو يجرحك بأي كلمة أو ردة فعل من جانبه.

6- يظهر اهتمامه بالأشياء التي تفعلينها
نادرا ما يخرج الرجل الخجول من الإطار المريح بالنسبة له والذي وضع نفسه به خاصة ليفعل أشياء جديدة، فإذا ذكرت شيئًا تحبينه وتلاحظين أنه بدأ يتدخل أو يندمج معك فيه فاعلمي أنه يحبك، ولو شعرت بحبه لك فحاولي أن تحفزيه على فعل المزيد.

7- يحاول التحدث معك على الإنترنت
يشعر الرجل الخجول بالارتياح أكثر في التواصل مع من يحبها عبر الإنترنت، لأنه يعتقد أن هذا النوع من التواصل لن يسبب له أي إحراج ولن تستطيعي الحكم عليه من طريقة لبسه أو طريقة تحدثه أو لغة الجسد التي يستخدمها، فإذا لاحظت رجلًا خجولًا يحاول التحدث معك عبر الإنترنت لمرات كثيرة، فاعلمي أنه مهتم بك، ولو كنت تبادلينه الاهتمام وترغبين في تطوير الأمر فحاولي التواصل معه ومقابلته بطريقة مقبولة للمجتمع.

8- يحاول أصدقاؤه مناوشته وأنت موجودة
يخفي الرجل الخجول مشاعره عن الإنسانة التي يحبها وفي نفس الوقت يصرح بها لأصدقائه، وفي هذه الحالة يحاول هؤلاء الأصدقاء لفت انتباهك لصديقهم، فلو لاحظت أنهم يتصرفون بطريقة غريبة فأنت موجودة معه لأنهم يعلمون ما يخفي عنك ولو كنت تحبين ذلك الشخص فلا تترددي في مواجهة أصدقائه لتكتشفي ما الأمر.

9- يبدو مهتمًا بك، ولا يقوم بأي تحرك نحوك
يخشى الرجل الخجول دائما من الرفض لذلك لا يحاول أن يواجه حبيبته بما في قلبه نحوها، لذا سوف يحاول التحدث معك ويحاول إظهار حبه لك وينتظر منك الخطوة التالية لأنه يتردد أن يفعل هو ذلك فربما عليك أن تسأليه أنت؟

10- يقف بجانبك ويدافع عنك
هل تعرضت يوما لموقع محرج وفجأة ظهر رجل ربما لم تتحدثي معه إلا مرة واحدة وتجدينه فجأة فارسًا يحمل درعًا لحمايتك؟! إذا كان الأمر كذلك فهذا دليل على حبه لك ويريد أن يظهر ذلك بهذا التصرف الجريء الشجاع، واعلمي أن ذلك ليس سهلا عليه، لكنه يرغب أن يخبرك أنك تستحقين أن يخاطر بحياته ويحارب من أجلك.

11- يتذكر التفاصيل الصغيرة عنك
سوف يتذكر الرجل الخجول المحب كل كبيرة وصغيرة تخصك سواء اسم حيوانك الأليف أو شيء تحبين أن تأكليه ويرغب في ذكره ليريك أنه يتذكر ذلك وبالطبع لايريد أن يظهر الحب لأنه خجول، لكنه يشعر بالفخر أنك تقدرين تذكره لتفاصيل حياتية تهمك.

12- يحاول التصرف بطريقة أكثر اجتماعية
يحاول الرجل الخجول أن يظهر أنه اجتماعي قدر المستطاع حتى يلفت انتباه الإنسانة التي يحبها، فيحاول التحدث مع الجميع فقط من أجل أن تتاح له الفرصة للتحدث معك ويحاول مصادقة الجميع ليثبت لك أنه ليس خجولًا، فلو كان الرجل هكذا فاعلمي أنه يهتم بك.

13- يظهر ثقته بنفسه في البداية ثم يتوقف عن التحدث معك
يبدأ الرجل ذو الشخصية الخجولة الثقة والجدية في البداية ومع ذلك بمجرد أن يشعر بالارتياح قد يبتعد مرة أخرى عنك لأن الإنسان الخجول يكون مشوشًا ومرتبكًا بعض الشيء.

14- انتبهي للغة الجسد لديه
حاولي الانتباه للطريقة التي يعبر عن نفسه بها من خلال لغة جسده، فإذا كان يهز يديه ولا يبقى ثابتا أو لا يحاول التواصل معك بالعين عند تحدثه معك فهو معجب بك، فالخجول ينظر في أي اتجاه إلا عيون من يحبها عند تحدثه معها، كما أنه يلف ويدور ويتلعثم عند التحدث معك.

15- يحاول التحدث مع أصدقائك ويحاول مصادقتهم
دائما سيحاول الرجل الخجول الاشتراك مع أصدقائك في الحوار ويتقرب إليهم بل ويصادقهم أيضا لكي يلفت انتباهك، وهدفه هنا أن تلاحظيه بطريقة غير مباشرة فإذا لاحظت أن هذا الرجل بدأ وبدون مقدمات يسأل عنك أصدقائك فهو معجب بك.

16- يهتم بك بصدق ويستمع إليك
من الصعب أن تجدي رجلًا يهتم بما يحدث في حياتك فإذا كان لديك صديق رجل يهتم بك حقا ويحرص على الاستماع لمشكلاتك ويسدي لك النصح الجيد فهو يحبك ويخشى أن يعترف لك بحبه، والحل في يدك أنت.