Top

موقع الجمال

شارك

لايف ستايل

ملتقي المهن الأول لمرضي التوحد

تاريخ النشر:27-03-2018 / 11:15 AM

لأول مرة في مصر نظمت شركة IMANAGE  لتنظيم المؤتمرات بالتعاون مع شركة شغلني للتوظيف والجمعية المصرية للتوحد الملتقي الأول للمهن الخاصة بمرضي التوحد يوم الثلاثاء الموافق ٢٠ مارس في نادي القرية الذكية.
 
يهدف الملتقى إلى إلقاء الضوء على إمكانيات شبابنا لإتاحة فرصة التوظيف في الأماكن المختلفة للعمل الذي يناسبهم واكتشاف الوظائف التي يمكن أن يلتحق بها الشباب من ذوي التوحد.
 
و الشركات المساهمة والمشاركة في الملتقى على دراية تامة بنوع الوظائف الملائم لشبابنا، وعدد من الشركات قامت بعرض طبيعة العمل الخاص بها.
 
تعد المشاركة في هذا الملتقى فرصة عظيمة للتواصل مع الشركات الراغبة في تعيين أولادنا وشبابنا والمساهمة في دمجهم في المجتمع.
 
و تقول داليا سليمان رئيس الجمعية المصرية للتوحد إيمانا بشعار اليوم العالمي للتوحد لهذا العام و الذي يحمل اسم (قوتنا في الدمج )، يهدف الملتقي إلي إلقاء الضوء علي إمكانيات الشباب والفتيات من ذوى التوحد وإتاحة الفرص والتدريب والعمل وفقا للوظائف المناسبة لهم، وأضاف محمد لُطيف المدير التنفيذي لشركة IMANAGE أن هذا الملتقي يأتي ضمن سلسة من الفاعليات التي تهدف لتحقيق رؤية الدولة والتي أطلقها السيد رئيس الجمهورية واعتبار هذا العام 2018 هو عام المعاق و تحقيقا لخطة الدولة في تفعيل نسبة ال5% التي ينص عليها قانون العمل ليس فقط علي الورق، ولكن لاستخدام الطاقات المختلفة للشباب في التنمية.

كما أضاف عمر خليفة المدير التنفيذي لشركة شغلني أن الشركة تقوم بمتابعة الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة المتقدمين لسوق العمل، والتأكد من مصداقية الشركات التي تقوم بتوظيفهم .   

و الجدير بالذكر أن أكثر من 25 شركة و مؤسسة شاركوا في هذا الملتقي الأول ممن نوعه وقدموا عرض عن الوظائف المتاحة لديهم لذوي التوحد.