Top

موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

لملابس ناصعة البياض اتبعي هذه النصائح

تاريخ النشر:26-03-2018 / 02:38 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

لملابس ناصعة البياض اتبعي هذه النصائح

من الصعب الحفاظ على بياض الملابس والتعامل مع مختلف البقع والاصفرار وتغيير اللون الذي يظهر بعد عدة غسلات، يمكن أن تفسد الكثير من الأشياء العناصر المفضلة لديك ويمكن أن تجعلك تتجنبين شراء الملابس البيضاء.

جمعنا لك في "الجمال.نت" بعض الحيل السهلة التي ستساعد في الحفاظ على هذا البياض المثالي دون بذل الكثير من الجهد أو الأدوات باهظة الثمن:
1- سائل الأمونيا:  
تساعد الأمونيا على إزالة العلامات الصعبة مثل بقع الدم، لا تنسي ارتداء قفازات مطاطية وتأكدي من تهوية الغرفة قبل استخدام المادة.

لتبييض البقع الصعبة قومي بخلط 4 قطرات من الأمونيا ومقدار واحد من بيروكسيد الهيدروجين مع 2 لتر ماء، انقعي الملابس في المزيج لمدة ساعتين ثم قومي بغسلها باستخدام المنظفات العادية.

2- سائل الولاعة:   
إذا كانت هناك بقعة زيت جربي تنظيفها باستخدام سائل الولاعة، صبي بعضًا منه على البقعة وانتظري حتى يتبخر، قد تحتاجين إلى تكرار هذا الإجراء عدة مرات قبل اختفاء البقعة، ثم تغسل القطعة كالمعتاد.

3- الأسبرين:   
ضعي 3 أو 4 أقراص من الأسبرين مع ملابسك داخل الغسالة لتقليل الاصفرار، يمكنك أيضا استخدام الأسبرين لإزالة بقع العرق، صبي بعض الماء على الأقراص لتنشيطها وضعي المزيج على البقعة واتركيها لبضع ساعات ثم اغسلي الملابس كالمعتاد.

4- منظف الزجاج:  
لإزالة بقع أقلام الحبر استخدمي منظف الزجاج، ضعي منديلًا تحت البقعة لمنع بقية القماش من النقع، رشي منظف الزجاج على البقعة واتركيها لمدة 5 دقائق ثم اغسلي ملابسك كالمعتاد.

5- الطباشير:  
لإزالة بقع الشحم يمكنك استخدام هذه الطريقة.. افركي الملابس بالطباشير قبل غسلها، فالطباشير يعد مادة ماصة كبيرة وهذا هو السبب في قدرته على إزالة البقع بسرعة أكبر.