Top

موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

أسباب وراء زيادة وزنك فى فترة الدورة الشهرية

تاريخ النشر:26-03-2018 / 11:12 AM

أسباب وراء زيادة وزنك فى فترة الدورة الشهرية

زيادة الوزن من الأمور الشائعة عند كثير من النساء والفتيات خلال فترة الدورة الشهرية، وقد لا تعرفين ما السبب وراء هذا الأمر وهو ما يسبب لكِ مزيدا من الإحباط:

فى السطور التالية نتعرف على أسباب لزيادة الوزن فى فترة الدورة الشهرية "البيريود" ولماذا تكتسبين مزيدا من الكيلو جرامات فى هذه الفترة، بحسب ما ذكر موقع "Style craze ":
- احتباس الماء فى الجسم أحد الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن خلال هذه الفترات، حيث يتم الاحتفاظ بالمياه من قبل أنسجة الجسم أثناء الحيض، وذلك بسبب التقلبات الهرمونية التى تحدث خلال هذه الفترة والانتفاخ الذى يؤدى لاحتباس المياه.
 
- متلازمة ما قبل الحيض من أسباب زيادة الوزن، حيث تبدأ قبل الحيض بأسبوع أو اثنين وأعراضها الرغبة الشديدة فى الطعام والانتفاخ والقلق والاكتئاب  وفى نهايتها تكسبين المزيد من الكيلوجرامات إلى وزنك.
 
- مشاكل الهضم مثل: الإمساك، عسر الهضم، الانتفاخ من الأشياء التى تؤثر على عملية الأيض أو التمثيل الغذائى ويقل حرق الدهون وهو ما يؤدي لزيادة الوزن.
 
- الرغبة الشديدة فى تناول الطعام من أسباب زيادة الوزن قبل وأثناء الدورة الشهرية.- انخفاض مستوى الماغنسيوم فى الجسم خلال فترة البيريود يخفض مستوى الأنسولين وهو ما يزيد الرغبة فى الجلوكوز وكذلك الأطعمة الغنية بالسكر والتى تؤدى لزيادة الوزن.