Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

تعرفي على فوائد النشا لبشرتك

تاريخ النشر:25-03-2018 / 04:22 PM

تعرفي على فوائد النشا لبشرتك

لا شك أنكِ ممن يستخدمن النشا في مطبخكِ، لكن لربما لا تعرفين أن بوسعكِ استخدامه في المناحي الجمالية الأخرى، من قبيل البشرة والشعر على وجه التحديد.

لديكِ فوائد عدة تتأتى عن استخدام النشا، منها شد البشرة وتفتيح لونها وتسهيل تسريح الشعر وتمسيده، لكن هناك أشياء أخرى بوسعكِ معرفتها الآن.

في ما يلي فوائد النشا للبشرة:
فوائد النشا للبشرة الدهنية
يعمل النشا على موازنة الدهنيات في البشرة، لذا فإنه خيار مثالي لصاحبات البشرة الدهنية؛ إذ يحول دون لمعان البشرة وظهور الزيوت على سطحها. كما يعمل على الحد من آثار الإفرازات الدهنية التي تفضي لظهور الحبوب.

فوائد النشا للبشرة الجافة
يعمل النشا على ترطيب البشرة الجافة وحبس السوائل داخلها. لذا، فإنه خيار جيد لمن يعانين من جفاف البشرة. كما أن شدّ البشرة بحد ذاته يحول دون خروج الماء منها.

فوائد النشا للبشرة الحساسة
يعمل النشا على تهدئة البشرة الحساسة ويحول دون ظهور الطفح عليها، لا سيما في منطقة الخدين والجبهة. لذا، فعلى من تعاني من حساسية بادية على وجهها أن تستخدم الماء الممزوج بالنشا لشطف الوجه.

فوائد النشا للبشرة والشعر
يعمل النشا على شد البشرة وتنعيمها وتفتيحها، كما يحول دون خروج السوائل منها، بالإضافة لكونه خيار جيد في حال إصابة البشرة بالحساسية. بالنسبة للشعر، فإن النشا خيار مثالي أيضاً؛ ذلك أنه يؤدي لتكثيف الشعر وتسهيل تمشيطه بالإضافة لكونه يحافظ على استقامته ويحول دون تجعّده.

فوائد النشا للبشرة لحب الشباب
يعمل النشا على تخفيف ظهور حب الشباب من خلال شدّه للبشرة وللخلايا الدهنية التي تتسبّب في ظهور الحبوب، بالإضافة لكونه يخفف من تهيّجها حين تُشطَف البشرة بمزيج النشا مع الماء البارد.

فوائد النشا لبشرة الوجه
النشا من أكثر المواد الآمنة للاستخدام على بشرة الوجه؛ ذلك أنه يؤدي لشدّ البشرة وتقوية أنسجتها والتخفيف من تهيّجها والطفح عليها، بالإضافة لكونه يعمل على تفتيح البشرة وتخليصها من البقع والكلف، وتحديداً في المرحلة التي تلي تغيرات الهرمونات من قبيل الحمل والولادة.

فوائد النشا للبشرة المختلطة
يساعد النشا على توحيد لون البشرة وتقوية نسيجها، بالإضافة لكونه يسهم في موازنة الدهنيات والزيوت فيها.