Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

احذري .. أدوات التجميل هذه تضرك يوميا

تاريخ النشر:21-03-2018 / 12:12 PM

احذري .. أدوات التجميل هذه تضرك يوميا

إذا كنت شخص لا يمكنه مغادرة المنزل بدون الماكياج الأمثل والشعر المثالي يجب أن تكوني حذرة جدا من أنواع أدوات التجميل التي تستخدمينها كل يوم، كل منا حصلت على القدر الكافي من الحوادث وربما لا نريد الإصابة بالمزيد منها، قد يبدو مجفف الشعر العشوائي والكحل غير مؤذي بالنسبة لنا لأننا نستخدمها يوميا ولكن ما هو الضرر الفعلي الذي يمكن أن تسببه هذه الأدوات عند تعطلها؟، هل سبق أن تساءلت؟، دعونا نلقي نظرة على عدد قليل من أدوات التجميل التي ربما نستخدمها يوميا ولكنها خطيرة جدا:
1- مكواة تجعيد الشعر:
مهما كانت جيدة للحصول على شعر كيرلي بشكل جميل وتستخدمينها يوميا بالطبع فربما حان الوقت للتفكير في التخلي عنها . ناهيك عن الضرر الذي تقوم به لشعرك يجب أن لا تنسي تلك الحروق المتكررة على الوجه أو الرقبة، فكري في الأمر حتى لو كنت واثقة في قدرتك على استخامها بشكل جيد قد لا تزالين ترغبين في استخدامها على درجة حرارة منخفضة مع تغطية الوجه والرقبة قبل بدء كي الشعر .

2- مكواة تمليس الشعر: استخدام مكواة تمليس الشعر لفترة طويلة يمكنها أن تلحق ضررا بالغا بشعرك، هناك العديد من الفيديوهات المصورة التي تظهر كم الحوادث التي تسببها مكواة تمليس الشعر بداية من مشاكل الكهرباء إلى حرق الشعر وسقوطه في يديك، وبصرف النظر عن أن حرق الأذن والجبين شائع حقا، الحرارة العالية بالقرب من فروة الرأس بسبب المكواة يمكن أن تضر بشرتك وتسبب جفاف فروة الرأس بشكل مفرط .

3- مجفف الشعر: الهواء الساخن من مجفف الشعر لا يضر فروة الرأس والجلد ولكن هل تعلمين أن هناك فيديوهات لحوادث مفاجئة حيث تسبب مجففات الشعر بحروق أو امتصاص الشعر وخلعه من فروة الرأس؟.

4- مثبت الرموش: إذا كنت لا تعرفين كيف يمكنك استخدامه لا تفعليها، ليست هناك فرصة فقط لتمزيق رموشك ولكن خطأ واحد يمكنه أن يجعلك تفقدين عينيك.