Top

موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

بخطوات بسيطة هتتحولي من كسولة إلى إنسانة رياضية من الدرجة الأولى

تاريخ النشر:21-03-2018 / 11:33 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

بخطوات بسيطة هتتحولي من كسولة إلى إنسانة رياضية من الدرجة الأولى

كرس بعض خبراء اللياقة البدنية أنفسهم لمساعدة الآخرين لتحويلهم من أناس كسالى إلى أشخاص رياضيين محبين لممارسة الرياضة باستمرار بل وعاشقين لها وبالتالي تعم الصحة في الحياة اليومية.

نعلم أن الحياة اليومية خاصة للمرأة المتزوجة ولديها أطفال ليس بها الوقت الكافي لممارسة الرياضة، أو نتيجة لما لديها من أعباء مجهدة تحولها إلى امرأة كسولة بعض الشيء ومهملة لهذا الجانب الهام جدا في أسلوب الحياة اليومية، لكن لا يجب أن تيأسي عزيزتي الكسولة المشغولة، فهنا ستجدين بعض النصائح الهامة التي ستجعلك محبة ومداومة على ممارسة التمرينات الرياضية كل يوم فهيا تعرفي عليها.

1- استيقظي واستمري
استيقظي واستمري في العمل نحو أهدافك، فلو رغبت في ممارسة التمرينات الرياضية في وقت أبكر ستجدين منفذًا للبدء في يومك وتستطيعين الإنجاز قبل الآخرين، ولن تجدي مساحة لخلق الأعذار في وقت متأخر من اليوم لأنك بالفعل قد أنجزت تمريناتك مبكرا، وهذا سيجعلك مداومة على الرياضة لأن ممارستها في وقت مبكر من اليوم يرفع من مستويات الطاقة لديك.

2- اثبتي على الممارسة
لتداومي على ممارسة التمرينات الرياضية فأنت بحاجة للثبات على هدفك وأن تجعلي الرياضة جزءًا من يومك والأعذار غير مسموح بها لأنها ستعيق تحقيق هدفك من أن تصبحي إنسانة رياضية، وتجعل حلمك حقيقة فحاولي جعل وقت ممارسة التمرينات الرياضية روتين يومي، ولا يعني ذلك المبالغة في تمريناتك إنما البساطة والحفاظ عليها.

3- ضاعفي وقت التمرينات في يومين من الأسبوع
تخيري يومان في الأسبوع لتمارسي فيهما الرياضة مرتين في الصباح لمدة 45 دقيقة وفي وقت متأخر لمدة 20 دقيقة، وهذا سيساعدك على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتحقيق نتائج أفضل.

4- كوني صداقات خلال ممارسة التمرينات
حفزي نفسك بتكوين صداقة مع أناس لديهم نفس الرغبة في الحفاظ على ممارسة التمرينات الرياضية لتحقيق المزيد من الأهداف والتطور بها فالأصدقاء دائما يشجعون بعضهم البعض عندما يكون لديهم هدف مشترك.

5- سجلي لتحدٍ جديد
تطلعي دائما لتحقيق تطور جديد في ممارسة التمرينات الرياضية مثل التسجيل في مسابقة رياضية أو ممارسة رياضة جديدة، وفي هذه الحالة عليك إيجاد مكان جديد في جدول مواعيدك.. وهذا سيجعلك أكثر إيجابية ومحبة لممارسة التمرينات الرياضية.

6- كافئي نفسك بشراء أداة أو قطعة ملابس رياضية
وأنت منتظمة في ممارسة تمريناتك الرياضية ولتداومي على ذلك كافئي نفسك من وقت لآخر بشراء قطعة ملابس رياضية جديدة مثل بلوزة أو سروال أو حمالة صدر رياضية أو حتى تنزيل فيديوهات رياضية كمكافئة على مجهودك في تحقيق هدفك.

7- لا تتوقفي أبدا عن تحقيق أهداف لياقتك البدنية
لا تسمحي أبدا للكسل أو التراجع أن يتسلل إلى نفسك ويمنعك عن الاستمرار في تحقيق أهدافك الرياضية والحفاظ على لياقتك البدنية، لذا استمري على هذا المسار الإيجابي ولا تتوقفي فالمداومة جزء هام في الوصول لدرجة العشق الرياضي وهذا سوف يجعلك في حالة صحية ومظهر أفضل دائما.

8- اكتشفي ما تحبين
لا يمكن لأي أحد أن يمارس التمرينات الرياضية لو كان يكرهها، فهناك العديد جدا من الطرق لتجعلي جسمك نشطًا وليس هناك سبب واحد يمنعك من الاستمتاع، فلو كنت تكرهين الجري على سبيل المثال، جربي ممارسة شيء آخر لحرق السعرات الحرارية، مثل ممارسة رياضة الزومبي أو الكروس فيت، المهم أن تجربي لتكتشفي ما تنجذبين إليه أكثر من أنواع الرياضات المختلفة ثم داومي عليه.. وسريعا سوف ينمو بداخلك حب ممارسة الرياضة.

9- حددي أهدافًا يمكنك تحقيقها
بدلا من أن يكون هدفك الوحيد هو أن تحصلي على جسم رشيق، حددي بعض الأشياء المعينة التي يمكنك تحقيقها كل واحدة في وقتها، فكلما استطعت تحقيق هدف ما فسيكون ذلك حافزًا لتحقيق المزيد والمزيد من الأهداف في مجال الرياضة.. لذلك حاولي على سبيل المثال إضافة تمرين إضافي لتدريبات القوى.

10- افعلي شيء جنوني
تسمعين عن بعض الأنشطة أو المسابقات الخارجة عن المألوف التي صممت خصيصا للمتعة وتنشيط الجسم في آن واحد حيث تحقق الهدف الذي تبحثين عنه خارج الإطار الروتيني.

11- اذهبي في عطلة للياقة البدنية
يمكنك الهروب من حياتك التقليدية تماما والإكثار من ممارسة التمرينات الرياضية في نفس الوقت مثل الذهاب في رحلة يكون التركيز الأول فيها على اللياقة البدنية كالذهاب في جولة على الدراجة لمكان معين أو الذهاب في رحلة سير لمسافات طويلة فلهذا النوع من الرحلات نتائج إيجابية منها التعلق بالرياضة واعتبارها متعة ورفيق لك.

والآن وبعد أن طبقت النصائح السابقة وأصبحت عاشقة للرياضة ستحصلين على جسم أفضل وطاقة أعلى وحياة صحية وهذا هو نوع الحياة التي تستحقينها فهيا ولا تترددي.