Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

نصيحة الرضاعة الطبيعية .. استخدمي جيل الصبار لتهدئة تشقق الحلمات

تاريخ النشر:21-03-2018 / 10:46 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

نصيحة الرضاعة الطبيعية .. استخدمي جيل الصبار لتهدئة تشقق الحلمات

على عكس الاعتقاد السائد لا تتكيف الأمهات الجدد مع الرضاعة الطبيعية بشكل طبيعي، بل إنها عملية صعبة للقيام بها بسلاسة ووضع الطفل في وضعية صحيحة وإطعامه بدون أي عقبات، ولكن وضع الطفل بشكل صحيح وإرضاعه على نحو سلس ليس سوى جزءاً من عملية الرضاعة.

 الرضاعة الطبيعية تجلب معها بعض المشاكل الوظيفية التي يمكن أن تجعل من الصعب على الأم مواصلة مهام الرضاعة، أما الأمهات الجدد فعند نقطة أو أخرى سيتعرضن لتشقق الحلمات خلال الأيام الأولى للرضاعة الطبيعية، هذا ليس غير طبيعي حيث إنه عند تعلم الطفل الرضاعة من الممكن جدا أن يقضم الثدي أو يلدغه مما يؤدي إلى تشقق الحلمات.

ومع ذلك، فإن هذا وضع مؤلم للأم للتعامل معه بحيث قد ترغب في التوقف عن الرضاعة الطبيعية والبدء في استخدام الرضعة الصناعية، يحاول البعض أيضا تجربة ضخ الحليب وتجنب الاتصال بين فم الطفل والثدي ولكن حتى باستخدام المضخة قد يكون الأمر صعبا.

هناك طرق بسيطة وطبيعية لعلاج قرح وتشققات الحلمات، وهناك طريقة واحدة للقيام بذلك وهي باستخدام جيل الصبار.

كيفية استخدامه:
الصبار لديه العديد من الفوائد الشفائية، اقطعي ورقة الصبار واستخرجي الجيل الموجود بداخلها، طبقي الجيل على حلمات الثدي المتشققة واتركيه حتى يجف، وقبل إرضاع طفلك اغسلي الحلمات بالماء الدافئ وجففيها.

طبقي جيل الصبار على الحلمات من 3 – 4 مرات حتى يتم الشفاء، ومع ذلك ضعي باعتبارك أهمية غسل الحلمات جيدا قبل إرضاع الطفل، إذا دخلت آثار جيل الصبار إلى الجهاز الهضمي للطفل يمكن أن تسبب مشاكل في القناة الهضمية.

لنفس السبب يجب على الأمهات المرضعات تجنب تناول أو شرب أي شئ يحتوي على الصبار أو مشتقاته.