حذف كل حلقات برنامج "أبلة فاهيتا" من "يوتيوب"

بعد أن نفت شبكة "سي بي سي" الفضائية المصرية، وقفها لبرنامج "أبلة فاهيتا"، حذف موقع "يوتيوب" كل حلقات البرنامج، الإثنين 19 مارس، والذي يحمل اسم "لايف من الدوبكلس".


وكانت تقارير محلية مصرية، قد ذكرت الأسبوع الماضي، أن المجلس الأعلى للإعلام المصري، أرسل خطابا إلى فضائية "سي بي سي"، يطالبها بحذف الإيحاءات الجنسية الواضحة والصريحة من أية حلقة خاصة ببرنامج "أبلة فاهيتا".

كذلك طالب المجلس قناة "سي بي سي"، بحذف جميع الإساءات والإيحاءات الجنسية من صفحة القناة في موقع "يوتيوب"، والتي تتضمن الحلقات كاملة بما فيها الإساءات، مشددة على أن هذا الخطاب بمثابة إنذار للقناة والبرنامج لوقف الأخطاء المذكورة.

وكانت قنوات "سي بي سي" قد نفت الأسبوع الماضي، كل ما تردد بشأن وقف عرض البرنامج الساخر "أبلة فاهيتا" على شاشتها، وهو من تقديم الدمية الشهيرة التي تحمل نفس الاسم.

وأكدت في بيان تناقلته وسائل إعلامية محلية مصرية، أن "كل ما نشر بهذا الصدد غير صحيح جملة وتفصيلا، ولا أساس له إلا في خيال (أو في نفس) من أرسله إلى المواقع".

وأوضحت "سي بي سي" أنها "لم تتخذ من جانبها قرارا بوقف البرنامج، وأن موسمه الحالي انتهى تصوير حلقاته في موعده المحدد والمعلن، بينما عرض هذه الحلقات مستمر خلال شهر مارس الجاري وحتى الموعد المحدد مسبقا لنهاية عرض حلقات الموسم، وأن هذا هو المعتاد في جميع المواسم".

وأشارت المحطة المصرية إلى أن بعض المواقع الإخبارية خلطت بين وقف عرض برنامج "أبلة فاهيتا" وخبر آخر تم نشره اليوم، الخميس 8 مارس، منسوبا إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ولجنة الشكاوى به، يفيد بأنه خاطب القناة بشأن عدة ملاحظات تخص البرنامج، وطلب من القناة اتخاذ ما يلزم لتلافيها.