Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

الفحم والصبار وغيرهما يمكنك استخدامها مع الشامبو لشعر أكثر صحة

تاريخ النشر:20-03-2018 / 03:59 PM

الفحم والصبار وغيرهما يمكنك استخدامها مع الشامبو لشعر أكثر صحة

إذا كنت تغسلين شعرك بنفس الطريقة القديمة بالشامبو والبلسم والماء، عليك تخطي هذه الطريقة وإفساح المجال لبعض المكونات الطبيعية للحصول على شعر أكثر صحة.

فيما يلي بعض المكونات الطبيعية التي يمكنك إدراجها في روتين الشامبو للحصول على شعر أنظف وأكثر لمعانا ونعومة.
1- مسحوق الفحم:
نظرا لخصائصه المنقية القوية والمعروفة بقوتها التنظيفية سوف يساعد على إزالة تراكم الشوائب من شعرك، كل ما عليك القيام به هو خلط بعض مسحوق الفحم مع الشامبو قبل تطبيقه على شعرك واستخدامه كالشامبو العادي.

2- الصبار:
الصبار غني بفيتامين E وهو معروف بكونه مفيد جدا للشعر؛ حيث يجعله أكثر ليونة وأكثر لمعانا . استخلصي بعض جيل الصبار من النبتة وطبقيه على شعرك قبل الشامبو، اتركيه لمدة 10 – 15 دقيقة ثم اغسليه، الصبار يعمل بمثابة بلسم طبيعي ويعزز شعرك.

3- ماء الورد:
هل تعبت من رائحة شعرك؟ أضيفي بعض ماء الورد إلى روتين الشامبو، انقعي بعض بتلات الورد في الماء واتركيها لمدة ساعة، اطحني البتلات حتى يتحول الماء للون الأحمر، طبقي هذه المياه على شعرك واتركيها لتجف لمدة 15 دقيقة قبل غسل الشعر.

4- النيم:
من المعروف أن النيم لديه مجموعة من الخصائص المضادة للفطريات مع مكونات طبيعية مفيدة جدا لشعرك مما يجعله أكثر نظافة وأكثر صحة، ولاستخدامه كل ما عليك فعله هو غلي بعض النيم واستخدام المياه لغسل شعرك مع الشامبو العادي.

5- الأملا:
غنية بفيتامين C المعروف بتعزيزه لبصيلات الشعر وتغذية الشعر من الجذور، يمكنك استخدام ماء الأملا المغلي لغسل شعرك للحصول على شعر لامع مع حجم رائع.