Top

موقع الجمال

شارك

مطبخ الجمال

تجنبي وضع هذه الأشياء في الميكروويف تحت أي ظرف

تاريخ النشر:20-03-2018 / 11:59 AM

تجنبي وضع هذه الأشياء في الميكروويف تحت أي ظرف

الميكروويف هو أحد معدات المطبخ التي تمتلكها كل أسرة، ومع ذلك لا يدرك الجميع الضرر الذي يمكن أن ينتج عند وضع منتجات معينة فيه، ولحمايتك وتذكيرك بهذه الأشياء قمنا نحن فريق "الجمال.نت" بعمل قائمة بالأشياء التي لا تنتمي للميكروويف.

1- الفواكه:
بعض الفواكه مثل التفاح والموز ستفقد ملمسها ومذاقها إذا وضعتها بالميكروويف، لكن العنب سوف ينفجر والفواكه المجففة مثل الزبيب والخوف سوف تدخن مطبخك.

2- ورق الألمونيوم:   
أي معدن أو رقائق معدنية سوف تقوم بإطلاق الموجة الميكروية، لا يسمح بوضع المعادن لأن المعادن الرقيقة مثل ورق الألمونيوم تولد خطرا أكثر من تلك السميكة؛ فعندما تضعين مقلاة معدنية بداخل الميكروويف لن يسخن طعامك أبدا وسوف يعكس المعدن موجات الميكروويف بحيث لا تصل إلى ما بداخل الوعاء، ومع ذلك فإن معدنًا رقيقًا عند غمره بالموجات الكهربائية المتولدة داخل الميكروويف يسخن بسرعة كبيرة مما يجعل خطر الحريق أمرا حقيقيا للغاية.

3- البلاستيك:
95 % من المواد البلاستيكية ستطلق أبخرة كيميائية في حين يتم وضع علامة "آمن" على البعض منها، حاولي تجنب أي أوعية بلاستيكية أو حاويات مصنوعة من مادة الستايروفوم لأنها ستطلق مواد كيميائية ضارة.

4- البيض:    
إذا كنت لا تعرفين ذلك، فإن الحرارة السريعة ستنتج الكثير من البخار تحت قشرة البيض، نظرا لأنه لن يكون هناك أي منفذ لهذا البخار فسوف يجعل البيض ينفجر.

لن يؤدي هذا بالضرورة إلى تدمير جهاز الميكروويف الخاص بك ولكن عملية التنظيف ستكون متعبة. وإذا كنت تصرين على سلق البيض في الميكروويف قومي بعمل ثقب صغير في أعلى البيضة حتى يتمكن البخار من الخروج.

5- اللحم المجمد:     
حتى في درجة الحرارة المقترحة لتذويب الجليد سوف يطهى اللحم بشكل غير متساوٍ، سوف يبقى الداخل مجمدًا في حين يتم طهي الأطراف بالفعل.

6- الأكياس الورقية البنية:
لا شئ يبدو غير ضار مثل كيس ورقي ومع ذلك فهي ليست غير صحية، ولكن يمكن أن تنبعث منها أبخرة سامة وتحت الحرارة الشديدة سوف تشتعل.