Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

هل يمكن شد البشرة ببياض البيض بشكل فوري؟

تاريخ النشر:19-03-2018 / 11:10 AM

هل يمكن شد البشرة ببياض البيض بشكل فوري؟

أسباب استخدام البيض لشد البشرة
جميعنا نعلم بأن البيض بشكل عام صحي ومغذي وينصح بتناول 3 جرعات منه على الأقل في الأسبوع ويعود ذلك إلى غناه بالبروتينات والمواد المغذية التي تعزز عملية التمثيل الغذائي بما في ذلك الدهون الأمينية الكاملة والتي يمتصها الجسم بنسبة 100٪.

 

 ويحتوي بياض البيض على 3 مكونات رئيسية تساهم في شد البشرة وهي:
- الريبوفلافين (فيتامين ب 6): وهو فيتامين قابل للذوبان في الماء والذي يلعب دوراً رئيسياً في الحفاظ على الجلد في حالة صحية.

- البروتينات: في دراسة جاءت نتائجها مفاجئة في عام، حيث قام بها أطباء من (Agocampu Rennes Sciences et Technologie du Lait et de L’oeuf) حيث ألقوا نظرة على البروتينات الموجودة في بياض البيض، وجد الأطباء  69 نوع من البروتينات الرئيسية المختلفة. ومن هنا جاءت فكرة أن بياض البيض قد يفيد البشرة ويقلل التجاعيد ولكن بشكل مؤقت ومن هذه البروتينات زلال البيض (البيومن)، ويتواجد في بلازما الدم بشكل طبيعي ويستخدم الزلال في منتجات تجاعيد البشرة لدوره الكبيرة في تجديد خلايا البشرة ونموخلايا جديدة ووالإصلاح وشد البشرة.

 

طرق استخدام بياض البيض لشد بشرة الوجه
خلطة بياض البيض وخشب الصندل لشد البشرة: كل ما تحتاجينه هو خلط ملعقة من بودرة خشب الصندل مع بياض بيضة واحدة ومن ثم وزعيه على بشرة وجهك ورقبتك واتركيه ليجف قبل شطفه بالماء البارد.

خلطة بياض البيض ونشاء الدرة لشد البشرة: كل ما تحتاجينه هو خلط ملعقة من بودرة نشاء الدرة مع بياض بيضة واحدة ومن ثم وزعيه على بشرة وجهك ورقبتك واتركيه ليجف قبل شطفه بالماء البارد.

خلطة بياض البيض وهريس الأفوكادو لشد البشرة: كل ما تحتاجينه هو خلط ملعقة من ملعقة من لب الأفوكادو المهروسة مع بياض بيضة واحدة ومن ثم وزعيه على بشرة وجهك ورقبتك واتركيه ليجف قبل شطفه بالماء البارد.

وفي الختام تحتوي العديد من منتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة على مستخلصات بياض البيض لتجديد تجاعيد البشرة وشدها ولذا لا تترددي بتطبيقها وكذلك طبقي الوصفات الطبيعية لبياض البيض وبالأخص إذا كان لديك مناسبة فبياض البيض يشد البشرة بشكل فوري وكذلك على المدى الطويل يساهم في الحفاظ على شبابها.