Top

موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

عادات عليكِ القيام بها بعد العلاقة الحميمة مباشرةً

تاريخ النشر:18-03-2018 / 05:29 PM

عادات عليكِ القيام بها بعد العلاقة الحميمة مباشرةً

قدم موقع womenshealth 5 عادات تحمي المرأة من التهابات المنطقة الحساسة بعد العلاقة الحميمة، لاسيما إذا كانا الزوجين يستخدمان المزلقات الجنسية أو الواقي الذكري، وحتى في حالة عدم استخدام أياص من الأداوت السابق ذكرها فقد تتسبب بعض الممارسات على إصابة الزوجة بالتهابات المهبل أو حتى الحكة الخارجية.

- سرعة التبول
يساعد التبول بعد العلاقة الحميمة على تنظيف المهبل من الداخل خاصة من بكتيريا الإيكولاي التي قد تنتقل إلى المهبل خلال العلاقة الحميمة.

- استخدام الصابون والماء
عليكِ تنظيف المنطقة الحميمة من الخارج باستخدام صابون مخصص لهذه المنطقة الحساسة، كما عليكِ تجفيفها جيداً بمنشفو قطنية، ولا مانع من استخدام غسول طبي.

- الاسترخاء في حوض الاستحمام
أنتِ بحاجة لدقائق من الاسترخاء فإذا سمح الوقت يمنكِ ملء حوض الاستحمام بالماء الدافيء مع إضافة زيت اللافندر والاسترخاء لمدة 15 دقيقة.

- تناول الماء
ربما لا تشعر المرأة بأنها بذلت مجهود كبير خلال العلاقة الحميمة ولكن ما يؤكده الموقع أن هذا النشاط لا يقل عن ممارسة الرياضة، فهو نشاط بدني يرفع معدل ضربات القلب ويتسبب في زيادة العرق، لذا عليكِ الاسترخاء وتناول كمية كافية من الماء.

- تناولي كوب من الزبادي
يحتوي الزبادي على بكتيريا مفيدة تسمى البروبيوتيك وهي تساعد توازن سطح المنطقة الحميمة من ثم لا تتعرض للالتهابات أو الحكة.