Top

موقع الجمال

شارك

الأم والطفل

احترس .. تقبيل طفلك فى فمه قد يفقده أسنانه

تاريخ النشر:15-03-2018 / 03:07 PM

احترس .. تقبيل طفلك فى فمه قد يفقده أسنانه

كثير من الآباء والأمهات يقبلون أطفالهم فى أفواههم كعلامة على المودة والحب، لكن الأبحاث الجديدة تشير إلى أن تقبيل الطفل فى فمه يمكن أن يسبب تسوس الأسنان.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، حذر فريق من العلماء الفنلنديين من مجرد وضع الفم مقابل الفم حيث يمكن انتقال البكتيريا الضارة من الأم إلى الطفل من خلال القبلات الفموية.

وأشار العلماء إلى أنه حتى مشاركة الملاعق يمكن أن تزيد من مخاطر مشاكل الأسنان، حيث يمكن أن تنتقل البكتيريا التى تسبب التجاويف عن طريق اللعاب.

وأكدت الدراسة الأخيرة أن تقبيل الأطفال يمكن أن يتلف أسنانهم، ومن ناحية أخرى، قام باحثون من جامعة Oulo الفنلندية، بتحليل بيانات أكثر من 313 أما مع تحليل سلوكياتهن، مثل مشاركة الملاعق مع أطفالهن والقبلات الفموية، كما تم سؤالهن عن عدد مرات تنظيف أسنانهن وعادات التدخين والعمر ومستوى التعليم.

وشعر العلماء بالقلق لأن النتائج أظهرت أن 38% من الأمهات يقبلن أطفالهن فى الشفاه و14% يشتركن فى ملعقة مع أطفالهن، ومع ذلك فإن 11% كانوا يعتقدون أن البكتيريا الفموية لا يمكن أن تنتقل من الأم إلى الطفل.

ودعوا إلى مزيد من التوعية لأولياء الأمور الجدد لتقديم النصائح لهم حول كيفية تجنب مشاركة الملاعق وتبادل القبلات الفموية لأنها تنقل البكتيريا السيئة لأطفالهم.