Top

موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

كيف تخفين آثار البرد باستخدام المكياج؟

تاريخ النشر:14-03-2018 / 02:33 PM

كيف تخفين آثار البرد باستخدام المكياج؟

أدوار البرد تنهك الجسم وتصيب الوجه بالشحوب مع احمرار الأنف وغيرها من الآثار التي قد تفسد جمالك، ولإخفاء آثار البرد على وجه اليك هذه الخدع البسيطة باستخدام الماكياج.

- احمرار الأنف
احمرار الأنف من أبرز آثار البرد على وجهك ولإخفائها استخدمي مسحة خفيفة من الكونسيلر على أنفك، مع مراعاة اختيار كونسيلر يطابق لون بشرتك ليبدو وجهك طبيعياً.

- تشقق الشفاه
أدوار البرد عادة ما تسبب جفاف الشفاه نتيجة ارتفاع درجة الحرارة وجفاف سوائل الجسم. للتخلص من هذا الجفاف استخدمي قطعة قماش مبللة بالماء الدافئ وادعكي بها شفتيك برفق، ثم ضعي زبدة الكاكاو لمدة نصف ساعة وبعدها ضعي مسحة خفيفة من أحمر الشفاه وردي اللون.

- أحمر الخدود البراق
لإضفاء مظهر متألق ومشرق على وجهك المنهك من آثار البرد، نظفي وجهك بمقشر لطيف ثم ضعي كريم مرتب واستخدمي مسحة خفيفة من أحمر الخدود البراق على عظم الوجنتين.

- قرح البرد
قرح البرد تظهر عادة حول الشفاه ويمكنك استخدام الكونسيلر لإخفائها، لكن يجب وضع طبقة واقية من الفازلين قبل وضع الكونسيلر حتى لا يلتصق بالطبقة الخارجية للجلد الملتهب.

- ذبول العينين
لإضفاء اشراقة طبيعية على عينيك استخدمي ماسكارا مضادة للماء على الرموش العلوية. الماسكارا ستجعل عينيك أكثر اتساعاً وكونها مضادة للماء فهي مناسبة أثناء الإصابة بالبرد الذي يسبب الكثير من الدموع طوال الوقت.