Top

موقع الجمال

شارك

الطب البديل

حولي هذه الزهور من حديقتك إلى شاي منعش

تاريخ النشر:14-03-2018 / 11:22 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

حولي هذه الزهور من حديقتك إلى شاي منعش

عندما لا تكون الورود ملهمة للشعراء أو تنشر عطرها الزاكي أو تساعد العشاق، فإنها تقدم بعض الفوائد الصحية الأنيقة جدا مثل الحد من الاكتئاب والمساعدة على الاسترخاء، ولكن تلك الصالحة للأكل مثل البابونج غنية بالفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة، واحدة من أفضل الطرق للحصول على هذه الفوائد هو بتخمير كوب منعش من شاي الأزهار.

وبالطبع ليس عليك الذهاب للتسوق للحصول على هذه الأزهار، حتى أزهار الحديقة اليومية يمكنها أن تكون في متناول يدك:
1- الروز:
اسمحي لبعض بتلات الورود بالبقاء في الماء الساخن لفترة من الوقت، قومي بتحلية هذا المشروب بملعقة من العسل، شاي الورود مفيد للغاية لعلاج أعراض الطمث لدى النساء.

2- الياسمين:
من المعروف عن الياسمين أن له رائحة رائعة، ولكن هل تعلمين أن الزيوت العطرة في هذه الزهور أثبتت كفاءتها كمضاد للبكتيريا؟ وخاصة ضد بكتيريا الإي كولاي الشائعة؟ أضيفي بتلات زهور الياسمين الكاملة إلى الماء الساخن وتناوليها ببطء.

3- القطيفة:
هذه الزهرة البرتقالية الزاهية لديها الكثير من الفوائد الصحية؛ حيث إنها معروفة بكونها مضادة للالتهابات ومكافحة الأورام والأنشطة السامة للخلايا.

4- زهور تولسي:
هذه الزهور ذات الفوائد العلاجية، كوب دافئ من الشاي المخمر بهذه الأزهار يوميا يمكن أن يحمي الأنسجة الخاصة بك ضد الإجهاد الكيميائي الناتج من التلوث البيئي.

5- الكركديه:
إذا كان لديك مريض سكر أو ضغط دم في منزلك فإن الكركديه أمر لابد منه، فبتلات الكركدية لها خصائص مضادة للسكري وخافضة لضغط الدم.