Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

نصائح للمرأة التي لا تفضل الماكياج

تاريخ النشر:13-03-2018 / 12:06 PM

نصائح للمرأة التي لا تفضل الماكياج

تظن الكثيرات أنهن لن يحصلن على وجه مُشرق إلا بوضع مساحيق التجميل، ولكن ربما تكون الحقيقة مختلفة تماما، حيث إن كثرة استخدام المساحيق تصيب بشرتكِ بالجفاف من ثم شيخوخة مبكرة.

وقدم موقع "womanitely" المعني بالمرأة 6 نصائح تمنحكِ وجها نضرا ومشرقا بدون ماكياج:
1- غسيل الوجه صباحاً ومساءً بالغسول المناسب:
ربما تبدو نصيحة غريبة ولكن هناك سيدات لا يهتمين بغسيل الوجه، كما أن النسبة الأكبر حتى وإن كانت تداوم على غسيل الوجه لا تختار الغسول المناسب، والخطوة الأولى لاختيار الغسول تكمن في معرفة نوع البشرة، كما أنه لابد أن يساعد على التنظيف والترطيب أيضا.

2- اختيار المرطب الجيد:
ترطيب البشرة من الخطوات الهامة جدا للحصول على بشرة شابة، لاسيما للسيدات اللاتي يعملن ويتعرضن لأشعة الشمس الضارة يوميا، وينصح الموقع باختيار مرطب ملائم لماركة موثوق بها، كما أنه من الأفضل أن يحتوي على عامل حماية SPF 30

3- استبدلي الماسكارا بالفازلين:
للفازلين فوائد عديدة ويمكن الاستفادة منها إذا استخدمتيه بدلا من الماسكارا، حيث يساعدكِ في الحصول على رموش كثيفة بدون مستحضرات تحتوي على مواد صناعية ضارة، ربما لا يعيطكِ الفازلين نفس نتيجة الماسكارا ولكن يمكنكِ الاعتماد عليه لإطلالة طبيعية نضرة خاصة في الأماكن التي لا تتطلب تكلفا وماكياجا كثيفا.

4- رطبي شفاهك بزيت جوز الهند:
مظهر الشفاة الجافة أكثر ما يعطيكِ إطلالة شاحبة، لذا ينصح الموقع بضرورة الترطيب الدائم لشفاهكِ باستخدام زيت جوز الهند.

5- التغذية الصحية:
بشرة المرأة مرآة لحالتها الصحية وكلما تناولتي الأطعمة الصحية من الخضروات والفاكهة والمياه النقية كلما حصلتي على بشرة شابة.

6- احذري الحواجب الرفيعة:
تعد منطقة الحاجب من الأماكن التي تحدد وجهكِ فإذا قمتي بإزالة شعر الحاجب أكثر من اللازم هذا بدوره يعطيكي إطلالة شاحبة أكبر سناً.