Top

موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

هل تعاني من مرض السكر من النوع الثاني؟ تناول المزيد من الألياف

تاريخ النشر:13-03-2018 / 11:34 AM

هل تعاني من مرض السكر من النوع الثاني؟ تناول المزيد من الألياف

توصل باحثون إلى أن تناول المزيد من الألياف الغذائية التي تروج لنوع من بكتيريا الأمعاء قد يساعد على مكافحة مرض السكر من النوع الثاني.

أظهرت الأبحاث أن النظام الغذائي المتنوع عالي الألياف يمكن أن يعزز 15 سلالة من البكتيريا المعوية التي تنتج أحماضا دهنية قصيرة السلسلة والتي توفر الطاقة لخلايا الأمعاء وتحد من الالتهابات وتساعد في تنظيم الجوع.

إن تعزيز مجموعة مختارة من بكتيريا الأمعاء عن طريق اتباع نظام غذائي مرتفع الألياف يؤدي إلى تحسين السيطرة على نسبة الجلوكوز في الدم وزيادة الوزن ومستويات أفضل من الدهون لدى المصابين بالنوع الثاني من مرض السكري.

بعد اتباع حمية الألياف الغذائية لمدة 12 أسبوعًا كان لدى مرضى السكر انخفاض أكبر في متوسط مستويات الجلوكوز في الدم لمدة ثلاثة أشهر، كما انخفض مستوى السكر في الدم عند الصيام بشكل أسرع وفقدوا المزيد من الوزن.

وفرة بعض الأنواع الميكروبية على غيرها على عكس التنوع الميكروبي الكلي يبدو أكثر ارتباطا بالتغيرات المرتبطة بالصحة في الميكروبات المعوية، هل كنت تعلم أن المواد الغذائية عالية الألياف يمكنها أن تساعدك لتعيش فترة أطول وبصحة جيدة؟!.

حدد العلماء 15 سلالة من البكتيريا المنتجة للأحماض الدهنية قصيرة السلسلة والتي تم تعزيزها بواسطة الألياف الغذائية، وبالتالي دعم صحة القناة الهضمية من خلال الميكروبات المتنافسة التي تطلق مركبات تعيق عملية الأيض الفعالة.