بخاخ من مركبات طبيعية تمنع ظهور الحشرات في المنزل نهائيًا

إحدى مشكلات ارتفاع درجات الحرارة ودخول فصلي الربيع ثم الصيف ظهور الحشرات الزاحفة في المنازل مثل النمل والصراصير والعناكب أيضًا.


وعليكِ عدم الانتظار حتى تظهر الحشرات، ثم تبحثي عن مركبات كيميائية ضارة لصحة الأسرة لتقضي عليها، بينما ما نصحكِ به موقع "لايف إن كولور" هو محاربة الحشرات قبل ظهورها.

1- النمل
يُعد النمل من الحشرات متناهية الصغر وغير الضارة بدرجة مقلقة، ولكنه لاشك مزعج للغاية، ولاسيما أنه سريع الانتشار، وهنا نصح الموقع بتجهيز المنزل لطرد النمل قبل ظهوره، من خلال زجاجة بخاخ، تحتوي على ماء مع خل أبيض وزيت عطري قوي، مثل زيت النعناع الطارد للنمل، ورش كل الأركان، خاصة الأبواب من أسفل، فهذه الرائحة ستطرد النمل قبل اقتحام المنزل.

2- الصراصير
وهي حشرات أكثر ضرراً من النمل، كما أنها مُقزِّزة، ولمنع ظهورها في المنزل جهزي زجاجة بخاخ تحتوي على 2 كوب ماء مع 2 ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي، وقومي برش أركان المنزل بشكل دوري.

3- العناكب
من أسباب ظهور العناكب تراكم الأتربة، لذا، يُفضل تنظيف المنزل بشكل دوري كخطوة أولية، ولحماية المنزل من ظهور العناكب، قومي بمزج ملعقة كبيرة من زيت النعناع، الذي يُرعب العناكب، مع كوب ماء، ورشيه عند مداخل المنزل، سواء الباب أو النوافذ.