Top

موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

كيف تتأكدين من أن زوجك يكن لك الاحترام والتقدير؟

تاريخ النشر:12-03-2018 / 11:55 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

كيف تتأكدين من أن زوجك يكن لك الاحترام والتقدير؟

عندما يتعلق الأمر بالعلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة لابد أن نعلم بأن الحب والاحترام وجهان لعملة واحدة، فكما تتمنى أي زوجة أن يحبها زوجها تتمنى أيضا أن يحترمها ويقدرها فبدون احترام لن يكون هناك أساس لأي شيء له معنى في المستقبل؛ لأن الاحترام هو الأساس الداعم لأي علاقة طويلة الأمد مثمرة تستمر حتى آخر العمر.

وللتأكد من أن زوجك يحترمك ويقدرك يجب أن تتوفر في علاقتك به العلامات التالية:
1- يحترم قراراتك ولا يحاول تغييرها
من أكبر المؤشرات التي تدل على أن زوجك يحترمك هو عدم محاولته التحكم أو التلاعب في أي شيء تفعلينه وأن يكون لديه وعي بأن قراراتك الخاصة لا تقل أهمية عن قراراته، لذا لا يحاول تغيير طريقة تفكيرك أو تعديل خططتك أو تكييفها لتناسب هواه.

2- يقبل اعتراضك
المرونة شيء أساسي في العلاقة الزوجية، لذا من المهم أن يفهم زوجك أن كلمة "لا" التي تقولينها قاطعة وهذا في جميع وكل ناحية من نواحي الحياة بينكما، وإن لم يتقبل رفضك لبعض الأمور واختلافك معه في الرأي فاعلمي أن هناك نقصًا في الاحترام بينكما ومع ذلك عليك الاستمرار في عمل ما تحبانه معا، لكن لو كان من النوع الذي يضغط عليك دائما لتنفيذ رغبته هو فهذا دليل على عدم وجود احترام.

3- الإخلاص والأمانة
الإخلاص والأمانة حجري أساس للاحترام بين الزوجين، وعليك مراقبة ذلك جيدا كأن تعلمي أنك لا يجب ولا تستطيعين الكذب عليه، كما أن الزوج المحترم الطيب لن يحاول أبدا تزيين أو إخفاء أشياء عنك لأنه يحترمك كثيرا ولا يمكنه تجاهلك.

4- يستمع إليك
عندما يستمع الزوجان لبعضهما البعض باهتمام فهذا دليل على وجود احترام متبادل، لذا لو كان زوجك دائما على استعداد للاستماع لما تقولينه فتأكدي أن الاحترام موجود، ومن ناحية أخرى إذا كان لا يستمع إليك أو إلى رأيك في أي شيء يخص الحياة بينكما أو ليس لديه اهتمام بما تشعرين به فهذا مؤشر خطر.

5- الاحتفال بما حققتم من إنجازات
الزوج الذي يحترم زوجته يرغب في الاحتفال بأي وكل إنجاز حققته في حياتها كما لو كان يخصه هو، وذلك بدون أن يشعر بالغيرة أو الحسد، بينما لو استقبل نجاحاتك الحياتية بطريقة مستهترة وتهكمية محاولا التقليل منها فهذا دليل على عدم الاحترام.

6- يمكنك الاعتماد عليه
من يحترم زوجته يكون بجانبها عندما تكون في حاجة إليه دائما لتقديم المساعدة والدعم حتى لو تطلب منه ذلك تعديل بعض خططه من أجلها ويرغب في أن تراه شخصًا يمكن الاعتماد عليه؛ وهذا لاحترامه لزوجته ورغبته دائمًا في أن يكون أول شخص تفكر به وتلجأ إليه ليساعدها.

7- الاختلاف بأدب
يظهر احترام الزوج لزوجته من عدمه عند الاختلاف أو الخلاف بينهما، فالاحترام لا يعني الخضوع لكل طلبات الطرف الآخر، إنما القدرة على التفاهم والتقبل بدون عنف أو سب، حيث ينشأ الجدال بطريقة صحية إيجابية فهذا دليل على الاحترام الحقيقي.