Top

موقع الجمال

شارك

رشاقة

قرار واحد ينقص الوزن 2.5 كيلو في الأسبوع

تاريخ النشر:11-03-2018 / 03:58 PM

قرار واحد ينقص الوزن 2.5 كيلو في الأسبوع

الكربوهيدرات هي أحد العناصر الغذائية التي يتناولها الشخص يوميًا، بل إنها من الحصص الأساسية التي نظن أنها تحقق الشبع مثل: الأرز، والمكرونة، والخبز.

ولكن الحقيقة أن الكربوهيدرات تُهضم سريعًا، حسب طبيبة التغذية، الدكتورة جانا كلوير، مؤلفة كتاب «The Park Avenue Nutritionist's Plan»، ومن ثَمَّ تُشعرك بالشبع الخادع، بعد تناولها مباشرةً، ولكن سرعان ما ستشعر بالجوع الشديد، وكلما زادت كمية الكربوهيدرات في وجبتك شعرت بالجوع بعد وقت أقل، كما أنها مصدر غني بالسعرات الحرارية، التي يخزنها الجسم لتحويلها إلى طاقة وقت الحاجة.

واقترح موقع «كوزموبوليتان»، في نسخته الإنجليزية، التوقف عن تناول النشويات أسبوعا واحدا، أو بمعنى أكثر دقة، استبدال حصة النشويات بحصة من الخضروات، التي تحتاج وقتا أطول للهضم، ومن ثَمَّ تشعرك بالشبع لفترة أطول، كما أنها مصدر غني بالفيتامينات والألياف، وأخيرًا تحتوي على سعرات حرارية أقل كثيرًا من الكربوهيدرات، ومن ثَمَّ تسمح بتناول كمية أكبر دون قلق.

ونصح الموقع باستبدال صحن الأرز بصحن آخر من الفاصوليا بالبصل أو استبدال البطاطس بشرائح الجزر.

وربما يبدو هذا الاقتراح بالنسبة لك بعيدا عن أرض الواقع، ولكن التجربة ستثبت لك أن صحن الخضروات سيُشعرك بالشبع، ويساعدك على إنقاص الوزن نحو 2.5 كيلو جرام خلال أسبوع واحد فقط.