Top

موقع الجمال

شارك

رشاقة

6 أنواع من البيتزا منخفضة الكربوهيدرات تساعدك على خسارة الوزن

تاريخ النشر:11-03-2018 / 12:13 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

6 أنواع من البيتزا منخفضة الكربوهيدرات تساعدك على خسارة الوزن

البيتزا من الوصفات المحببة لدى الكبير والصغير، لكن لو كنت تتبعين نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات فإليك بعض أنواع البيتزا الصحية التي تساعدك على خسارة الوزن.

1- بيتزا ببياض البيض
يحتوي هذا النوع من البيتزا على مزيج من بياض البيض والتوابل بدلا من الدقيق حيث يعتبر بياض البيض من البروتينات المغذية التي تمدك بالأحماض الأمينية التسع، ويمكنك تحضير هذه البيتزا في مقلاة على البوتاجاز.


2- بيتزا البطاطا
بيتزا بسيطة التحضير وتكون بمزج البطاطا الحلوة المهروسة ودقيق جوز الهند والنشا وبعض التوابل، وهي غنية بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين A وc وb6 والبوتاسيوم والألياف فهي بديل رائع للخبز.

3- بيتزا التورتيلا متوازنة الكربوهيدرات
بيتزا التورتيلا منتشرة، لكنها للأسف غنية بالكربوهيدرات، ومع ذلك هناك تورتيلا مصنوعة من القمح الكامل قليلة الكربوهيدرات لذا يمكن أن تستخدميها لصنع البيتزا التي تساعدك على خسارة الوزن.

4- خبز مفرود بدون دقيق
أمامك اختيار آخر وهو استخدام الخبز خالي الجلوتين المصنوع من الشوفان وبالتالي يمكنك صناعة البيتزا التي تحبينها وفي نفس الوقت بدون زيادة في الوزن.

5- بيتزا بدقيق اللوز
في هذه البيتزا استخدمي دقيق اللوز وضعي فوقه جبن الموتزاريلا والجبن الكريمي والبيض والتوابل؛ حيث يعتبر هذا الدقيق مصدرًا هائلًا لصحة القلب.

6- بيتزا القرنبيط
بيتزا القرنبيط مصدر ذهبي للطعام منخفض الكربوهيدرات وتكون بمزج القرنبيط المفروم وجبن الموتزاريلا وجبن البارميزان والبيض؛ حيث يعتبر القرنبيط غذاءً رائعًا مضادًا للالتهابات ومنخفض السعرات الحرارية.