Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

الطريقة الصحيحة لتحسين رائحة المنطقة الحساسة قبل العلاقة الحميمة مباشرةً

تاريخ النشر:07-03-2018 / 04:13 PM

الطريقة الصحيحة لتحسين رائحة المنطقة الحساسة قبل العلاقة الحميمة مباشرةً

أغلب السيدات ينزعجن من رائحة المنطقة الحساسة أو المهبل وقد تسبب هذه المشكلة شيئا من الحرج، خاصة خلال العلاقة الحميمة.

وهنا يجب أن تعرف أي سيدة مجموعة من الحقائق، أهمها أن المهبل الصحي الذي لا يعاني من أي بكتيريا أو فطريات ليست له رائحة نفاذة على الإطلاق، وأن الرائحة القوية تعني وجود عدوى مهبلية يجب علاجها لأن إهمالها يؤدي إلى مشاكل صحية أصعب من مجرد الرائحة المزعجة.

ولتحسين رائحة المهبل كنوع من الاستعداد للقاء الحميم، ينصح بالتوقف عن استخدام المنظفات المهبلية ذات الرائحة العطرية، لأنها سبب مباشر للإصابة بعدوى في هذه المنطقة، كما يجب التوقف عن استخدام كريمات الجسم لتحسين الرائحة، فكل هذه الممارسات تتناقلها السيدات من تجارب أخريات، ولكن لا يدركن خطورة هذا الأمر على صحة المنطقة الحميمة ككل.

وأفضل طريقة لتحسين رائحة المهبل هي العناية بالنظافة الشخصية، ولمزيد من الاهتمام يمكنكِ اتباع طريقتين قبل العلاقة الحميمة مباشرة:
1- زيت شجرة الشاي
يعد هذا الزيت من أفضل طرق تنظيف وتحسين رائحة المهبل، خاصة أنه يحتوي على مضادات بكتيريا تحمي المهبل من أي عدوى متسببة في الروائح الكريهة، وهنا يمكن أن تستخدم قطرات من زيت شجرة الشاي على كوب ماء دافئ ويستخدم لتنظيف المنطقة الحميمة من الخارج ومن الداخل أيضاً.

2- الزبادي
ربما لا تعرف الكثيرات أهمية الزبادي لصحة العضو التناسلي الأنثوي، ولكن الحقيقة أن مجرد تناول الزبادي بشكل يومي يحسن رائحة المهبل ويحميه من العدوى بفضل احتوائه على مادة تسمى lactobacillus مضادة للبكتيريا، كما أنها تحافظ على درجة حمضية سطح المهبل.

ويمكن الاستفادة من الزبادي في تحسين رائحة المهبل بشكل مباشر، من خلال استخدام ملعقة واحدة من الزبادي على قطنة ويمسح بها العضو التناسلي، بشرط أن يترك لمدة 5 دقائق ثم يُشطف بالماء الفاتر فقط.