Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

هل تحتاج المنطقة الحساسة إلى نوع محدد من الصابون؟

تاريخ النشر:07-03-2018 / 02:54 PM

هل تحتاج المنطقة الحساسة إلى نوع محدد من الصابون؟

تزعم شركات مستحضرات العناية، وجود أنواع محددة من الصابون تصلح لتنظيف المنطقة الحميمة، وعادة ما تكون هذه الأنواع ذو رائحة نفاذة لجذب السيدات وإقناعهم بأن هذا المنظف هو الأنسب لقتل البكتيريا وتحسين رائحة المنطقة الحميمة.

وقالت أليسا دويك، أخصائية أمراض النساء، حسب موقع popculture، إن المهبل ينظف نفسه ذاتيا من الداخل، خاصة عند التبول، بعد العلاقة الحميمة مباشرة، كما أن سطح هذه المنطقة شديد الحساسية، واستخدام أي صابون معطر يتسبب في اختلال توازن نسبة الحامضية والقلوية لاحتوائه على مركبات كيميائية لا تناسب درجة حساسية سطح المهبل.

وأكدت دويك أن خطوات العناية من خلال تغيير الملابس الداخلية بشكل دوري، واستخدام قطع مصنوعة من خيوط طبيعية مثل القطن، مع استخدام الماء الدافئ فقط لتنظيف المنطقة الحميمة، من شأنه الحفاظ على صحتها دون الحاجة لمعطرات أو صابون متخصص.

وأضافت أن الرائحة الطيبة تأتي من النظافة الشخصية وتناول نظام غذائي غني بالفاكهة والخضروات، التي تمنح الجسم كله رائحة طيبة، كما أن الحرص على تناول كوب من الزبادي يوميا أيضا يحافظ على صحة المنطقة الحميمة، ويحد من الالتهابات المهبلية المتسببة في الروائح الكريهة والحكة.