Top

موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

تقلبات حرارة الجو تزيد نسبة الإصابة بالأزمات القلبية

تاريخ النشر:07-03-2018 / 02:25 PM

تقلبات حرارة الجو تزيد نسبة الإصابة بالأزمات القلبية

في ظل عدم استقرار الطقس ودرجات الحرارة، فيوم نشهد ارتفاع ملحوظ وآخر نجد انخفاضا كبيرا، فهذا التأرجح في حرارة الجو يعرض الأشخاص لمشاكل صحية، وليست بسبب "تخفيف" الملابس فقط بل الموضوع قد يصبح في بعض الأحيان لمشاكل أكبر بكثير.

فهناك دراسة نشرت علي موقع " tctmd"، أشارت إلى أن التأرجح في حرارة الجو وعدم استقراره  يزيد من نسبة  الإصابة بالأزمات القلبية للأشخاص الطبيعيين، أي غير المصابين بمشاكل في القلب والأوعية الدموية.

وأضاف الدكتور "هيتيندر جورم"  المشرف على الدراسة،  أنه مع زيادة تذبذب درجات الحرارة، يزداد احتمال حدوث الأزمات القلبية، وأيضا هناك 5% من الأشخاص أصبحوا أكثر عرضة للإصابة بمرض التصلب العصبي المتعدد، نتيجة لتقلبات الطقس.

وخلال الدراسة  التي أقيمت في الكلية الأمريكية لأمراض القلب، أشار الدكتور " هيدفيغ أندرسون دكتوراه في الطب بجامعة ميشيجان"،  أن هناك اكثر من  30، 404 مريض خضعوا للدراسة،  في 45 مستشفى بميشيغان بين عامي 2010 و 2016، وتم تقييم المعلومات عن درجات الحرارة اليومية من "WeatherUnderground.com"، لبحث  درجات الحرارة القصوى والحد الأدنى لكل يوم في 24 ساعة، 48 ساعة، و 1 أسبوع قبل و 2 أسابيع بعد،  وتم إثبات ان هناك اقوى ارتباط  كبير بين تقلبات الطقس ودرجات الحرارة وخاصة المنخفضة والإصابة بالأزمات القلبية.