بالفيديو .. عرض أزياء في السعودية يثيرغضب السعوديين

أمر الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة غربي السعودية، بالتحقيق حول عرض أزياء أقيم في المدينة المنورة، وتحديد المخالفات إن وجدت ومحاسبة المتسببين.


جاء ذلك في تغريدة نشرت عبر حساب إمارة المدينة المنورة بموقع "تويتر"، في ظل جدل واسع أثاره تقرير بثته قناة فضائية عما قالت إنه عرض أزياء في المدينة المنورة، قبل أيام، ظهرت فيه نساء يشاركن في العرض وهن حاسرات الرأس، عاريات الأكتاف، إضافة إلى مشاركة رجل في العرض.

وأثار عرض أزياء أقيم في المدينة المنورة استياء واسعاً بين الناشطين السعوديين، بسبب ما اعتبروه إساءة للمدينة المقدسة، في حين ردّت الحكومة على هذا بالقول إن الحفل تم في قاعة أفراح مغلقة للنساء، ووفق الضوابط المنصوص عليها.

وشنّ مغردون هجوماً كبيراً على منظمي الحفل الذي أقيم في أحد فنادق المدينة تحت ستار "دعم أطفال التوحد"، وأعرب مواطنون عن استيائهم من هذا الحفل الذي اعتبروه "لا يليق بمدينة الرسول ومكانتها".

وأطلق المغردون وسماً على موقع "تويتر" حمل اسم #عرض_أزياء_في_مدينه_الرسول، انتقدوا فيه العرض، وطالبوا بالتحقيق ومحاسبة المنظمين.

وكتب المغرد سعيد الغامدي يقول: "إن كان الذي حدث كما نشر فعلاً فتلك شناعة عنوانها (صدمة) بجوار مسجده ومرقده، وهذا من أعظم الأذى له".

من جهته طالب محمد السعيدي بإعفاء المسؤول عن الفعالية.