Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

كمادات الشاي الأخضر : تطيل الرموش وتحد من تجاعيد العين

تاريخ النشر:07-03-2018 / 11:02 AM

كمادات الشاي الأخضر : تطيل الرموش وتحد من تجاعيد العين

استخدام مكياج العيون وخاصة الماسكرا يتسبب بشكل مباشر في تساقط الرموش لتبدو العيون باهتة، ولعلاج هذه المشكلة يُنصح باتباع عدة خطوات.

قدم موقع purewow عدة نصائح للحفاظ على كثافة الرموش وإطالتها أيضاً، وأهم نصيحة كانت كمادات الشاي الأخضر، حيث أكد الموقع المعني بالمرأة أن الشاي الأخضر يحتوي على مادة الفلافونويد والتي لها تأثير مضاد لأكسدة الخلايا، من ثم تساعد على إعادة انقسام الخلايا مرة أخرى وإنبات الشعر داخل بصيلات الرموش، كما أن هذه المادة تحد من تجاعيد العين، خاصة أن هذه المنطقة حساسة وتهاجمها التجاعيد مبكراً.

ونصح الموقع بعمل كمادات من الشاي الأخضر، حيث يجهز الشاي بالطريقة التقليدية، ثم تستخدم قطعة من القطن وتُغمس داخل الشاي بعد أن يهدأ قليلاً، حتى لا يضر المنطقة المحيطة بالعين، ثم قومي بإغماض عينيكِ مع وضع القطنة المغمسة في الشاي الأخضر لمدة 5 دقائق على الأقل.

يساعد هذا الروتين على إطالة الرموش وتحسين الجلد المحيط بالعين، كما أنه يمكن القيام به يومياً باستخدام الجزء المتبقي من كوب الشاي الأخضر اليومي.

كما نصح الموقع بضرورة إزالة مكياج العيون قبل النوم لأن هذه العادة تتسبب في تساقط الرموش، كما أنها قد تسبب تنامي البكتيريا داخل بصيلات الرموش، ويفضل إزالة المكياج بزيت طبيعي مثل زيت جوز الهند الخام.