Top

موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

نصائح في التدبير المنزلي لاستخدام بودرة الأطفال في التنظيف

تاريخ النشر:06-03-2018 / 02:07 PM

نصائح في التدبير المنزلي لاستخدام بودرة الأطفال في التنظيف

لا يقتصر دور بودرة الأطفال أو ما يُعرف بـ "بودرة التالك" على تلطيف بشرة الأطفال، بل يُمكن استغلالها في التدبير المنزلي، وفق الآتي:
- إزالة الروائح الكريهة من الأحذية:
يُرشُّ القليل من بودرة الأطفال داخل الحذاء بعد خلعه مباشرة، ويُترك حتَّى اليوم التالي، ثمّ تُزال البودرة من داخله.

- إصلاح الكتب المتعفّنة:
عندما تتعفن الكتب القديمة، وتلتقط الرطوبة والرائحة المزعجة، خصوصًا بعد تركها طويلًا بعيدة عن الهواء والإضاءة، هذا الأمر لا يعني أنه حان الوقت لرميها، فمن المُمكن إصلاحها، من خلال وضعها أوَّلًا في الشمس لتجفَّ تمامًا، ثمَّ يُرشّ على كلِّ صفحة منها القليل من بودرة الأطفال، وتُترك على حالها لساعات.

- تسهيل ارتداء قفازات التنظيف:
ارتداء زوجي قفَّاز التنظيف ضروري للحفاظ على اليدين، ولكن خلعهما كما وضعهما قد يكون صعبًا، خصوصًا للاتي يعانين من مشكلة تعرُّق اليدين. للتخلُّص من هذه المشكلة، تطبَّق بكل بساطة بودرة الأطفال على اليدين، قبل ارتداء القفاز مباشرة.

- طرد النمل:
للتخلُّص من مشكلة النمل في المنزل، يُرشُّ القليل من بودرة الأطفال على فتحات النوافذ والأبواب.

استخدامات إضافيَّة
- بودرة الأطفال تُخلِّص من الروائح المزعجة داخل الخزائن، وفي هذا الإطار يوضع وعاء أو صحن مسطَّح داخلها، ويُملأ ببودرة الأطفال، ويُترك طوال الوقت.

- بودرة الأطفال تُخلِّص من الروائح القويَّة كالدخان والغبار، وعند تنظيف السجاد، تُرشُّ طبقة رقيقة من البودرة على السجادة، وتترك لثلاث ساعات، ثمَّ يتم التخلُّص منها بالمكنسة الكهربائيَّة.

- بودرة الأطفال تُخلِّص من الشحوم على الملابس، ويتمُّ هذا الأمر من خلال رشِّ البودرة فوق الملابس وتركها قليلًا، ثمَّ غسلها.