Top

موقع الجمال

شارك

تصميم داخلي

المطبخ والتكنولوجيا - نظام سحب الرائحه المنبعثه اثناء الطهى

تاريخ النشر:12-07-2012 / 12:00 PM

المطبخ والتكنولوجيا - نظام سحب الرائحه المنبعثه اثناء الطهى

يزداد دخول التقنيات إلى المطابخ مع مرور كل يوم، حيث نشهد طرح أجهزة جديدة مفيدة، البعض منها يتكامل مع بيئة المطبخ، والبعض الآخر يستبدل طرقا وأجهزة كلاسيكيّة. واخترنا لكم في هذا الأسبوع مجموعة جديدة من التقنيات الفريدة في عالم المطبخ التي نأمل أن تسهّل عليكم أداء المهام المطبخيّة اليوميّة.

مطبخ مستقبليّ من «ويرلبول»
طرحت شركة «ويرلبول» Whirlpool مطبخا مستقبليّا جديدا يتميّز بالتصميم الجذاب والكفاءة العالية، وهو من طراز «إي دبليو إيه آر سي 2015» EWARC 2015 ومن تصميم Antonio Rojano. ويستخدم المطبخ الغاز للعمل، ويحتوي على شاشة تعمل باللمس ونظام لسحب الهواء فورا، وذلك لخفض الرائحة المنبعثة أثناء الطهي قدر الإمكان.

ويمكن فتح القسم العلوي من المطبخ عند الطهي وإغلاقه بعد الانتهاء، وذلك لتوفير حماية أكبر وشكل جميل. ويمكن إشعال أو إطفاء النار بشكل آليّ عبر شاشته التي تعمل باللمس، وذلك لتوفير أكبر قدر من الراحة للمستخدمين. ويمكن للتصميم الفريد التكامل في أيّ نوع من المطابخ الحديثة أو الكلاسيكيّة، لتكون عملية الطهي معه تجربة ممتعة للغاية. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات من موقع الشركة http://www.whirlpool.com

إطار متعدّد الوسائط
يمكنك الاستمتاع بمشاهدة عروض التلفزيون وصورك العائليّة وحتى أفضل الوصفات العالميّة عبر جهاز صغير أنيق من تصميم «بانديجيتال» Pandigital تحت اسم «كيتشن إتش دي تي في/ ديجيتال كوكبوك/ ديجيتال فوتو فريم» Kitchen HDTV/Digital Cookbook/Digital Photo Frame، والذي هو عبارة عن إطار صورة جميل يحتوي على شاشة «إل سي دي» يبلغ قطرها 15 بوصة تستطيع عرض الصور بدقة عالية تصل إلى 720x1280 بيكسل، وهو يحتوي على 512 ميغابايت من الذاكرة الداخليّة لتخزين الصور والأفلام والوصفات (تكفي لحوالي 3200 صفحة من الوصفات والصور). ويدعم الجهاز نظم العرض NTSC وATSC، وهو يحتوي على مآخذ من طراز Composite وS-Video وHDMI وYPbPr.

الجهاز محمي من الغبار والزيوت والسوائل الأخرى بفضل طبقة زجاجيّة، ويمكن وضعه على الطاولات أو تعليقه تحت الأرفف أو على الجدران، ويمكن تغيير شكل ولون واجهته ليناسب جميع الأذواق والديكورات. هذا ويحتوي الجهاز على نظام تنبيه حسب الأوقات والأيّام والتواريخ، وهو يسمح بتشغيل الموسيقى الرقميّة.

ويدعم الجهاز الملفات من امتدادات JPG وMotion JPEG وMPEG1 وMPEG4 وAVI وMP3، ويمكن نسخ الصور من بطاقات الذاكرة من طراز SD وXD وMemory Stick Pro/Duo وCompact Flash وMultiMediaCard بشكل مباشر، أو عن طريق وصله بموقع «غوغل بيكاسا» Google Picasa المتخصص بمشاركة الصور. ويبلغ سعر الجهاز 400 دولار أميركي، ويمكن الحصول عى المزيد من المعلومات من موقع الشركة http://www.pandigital.net

ميزان كومبيوتريّ لقياس القيم الغذائيّة
إن أردت الحصول على معلومات دقيقة حول القيم الغذائيّة للوجبات التي تتناولها، فإنّ ميزان «سالتر نيوتريشن كيتشن سكيل» Salter Nutrition Kitchen Scale يستطيع تحليل 1430 نوعا مختلفا من الأصناف الغذائيّة، وتسجيل 100 وصفة من اختيارك، والسماح لك بمعرفة السعرات الحراريّة وكميّة البروتينات والكربوهيدرات والسكريّات والدهون والصوديوم والألياف، والكثير غيرها من المعلومات المهمّة لكلّ صنف.

ويمكن اختيار اسم الصنف ليعرض الميزان كميّة السعرات الحراريّة الموجودة حسب وزنه، ويمكنه معرفة هذه الكميّات للأطعمة الصلبة أو السائلة، ويمكن إضافة 100 صنف جديد من اختيار المستخدم، وهو يعمل بالبطاريّات ويمكن وصله بالكهرباء بواسطة شاحن كهربائيّ (يجب شراء الشاحن بشكل منفصل).

ويستطيع الميزان تسجيل كميّة السعرات الحراريّة المتناولة في كلّ يوم. ويبلغ سعر الجهاز 100 دولار أميركي، ويمكن الحصول عليه من متجر «ميتروكيتشن» الإلكترونيّ http://www.metrokitchen.com