Top

موقع الجمال

شارك

رشاقة

حقيقة تأثر حجم المعدة بكثرة الأكل

تاريخ النشر:06-03-2018 / 10:49 AM

حقيقة تأثر حجم المعدة بكثرة الأكل

يعتقد الكثيرون، أن حجم معدة من يكثرون الأكل ولديهم بطون كبيرة هي أكبر من تلك لدى الأشخاص النحيلين الذين لا يكثرون من الأكل، ولكن هذا غير صحيح، فعندما نتناول وجبة كبيرة الحجم ونشرب كمية من السوائل، إلى جانب الكربونات أو الهواء الذي يتم بلعه تضطر ​المعدة​ إلى التمدد لتسع كل ذلك، لكن حجم المعدة يعود إلى طبيعته بعد الوجبات، ولا يسبب الإفراط في تناول الطعام والشراب تمدداّ دائماً، وإنما تتسبب كثرة الضغط على جدار المعدة في إضعافه.

ولعل أهم ما يجب التركيز عليه عند محاولة إزالة دهون البطن وإنقاص الوزن، هو ضبط كمية السعرات الحرارية التي تتناولها، وزيادة كمية السعرات التي يتم حرقها عن طريق الحركة والنشاط.

ولا شك في أن بعض العوامل الأخرى تؤثر على التنحيف مثل الجوانب النفسية، والهرمونات، والحصول على ما يكفي من النوم. لكن يبقى ضبط السعرات هو المفتاح الرئيسي لإنقاص الوزن.

ولا يُنصح بتصغير حجم المعدة عند محاولة خسارة الوزن، لأن حجم معدة أصحاب البطون الكبيرة لا يزيد عن حجم معدة من يتميزون بالنحافة لذلك من المفيد تقييد حجم الوجبات، وتناول كميات صغيرة أو متوسطة في كل وجبة حتى لا تضعف قدرة جدار المعدة على مقاومة الضغوط.