Top

موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

أسباب تجعل النساء تزيف الوصول للنشوة الجنسية

تاريخ النشر:04-03-2018 / 04:49 PM

أسباب تجعل النساء تزيف الوصول للنشوة الجنسية

لوقت طويل ظل الحديث عن رغبة المرأة ومدي اندماجها في العلاقة الجسدية أمرا مستبعدا من الأبحاث الاجتماعية والعلمية، ومستهجن الحديث عنه أو المطالبة به بين الأزواج.

لكن الوقت قد حان للإفصاح عما تشعر به المرأة حقا، وعما تريده، من أجل حياة متوازنة لشريكين أكثر سعادة.

إليك بعض الأسباب التي تضطر المرأة لتزييف الأصوات التي تعبر عن نشوتها أثناء العلاقة، أو تزييف هزة الجماع، بالطبع لا نستطيع ذكر كل الأسباب في موضوع واحد، كما أن الأبحاث والدراسات التي تنشر في هذا الموضوع لا زالت قليلة جدا، حيث تخجل أو تتخوف الكثير من النساء من المشاركة، فيصعب الحصول علي عدد مبحوثات كبير، وبالتالي يصعب الحصول علي نتائج دقيقة.

- إنهاء اتصال جنسي ممل
وفقا لما ورد بدراسة بجامعة كندية، نُشرت فى يوليو ٢٠١٦، تقول الباحثة إيميلي توماس: بينما تعترف بعض النساء بتزوير الوصول للنشوة لأسباب تتعلق بمجاملة الشريك المرغوب، وعدم الرغبة في إحراجه، وجدنا أن الكثير من النساء تفعل ذلك لتنهي اتصالا جسديا غير مُرضٍ وغير مريح، حيث قالت المبحوثات أن هذا يعتبر أسهل حل لإنهاء الاتصال الجسدي بأقل قدر من المشاكل مع الشريك.

- تخاف أن يتهمها الشريك بالبرود
بينما تُطالب المرأة طوال الوقت بممارسة الجنس والاستمتاع به، وإمتاع الشريك، قليلا ما يحرص أحد علي توعيتها كيف تستمتع هي بذلك.

- الحرج الاجتماعى
تشعر المرأة بحرج بسبب ضغوط ثقافية واجتماعية في التعبير عما يسبب لها الإثارة والمتعة، خصوصا إذا كان الشريك مُتحفظا أو لم يحاول أن يسألها.

- فرق السرعات
الأمر ليس له علاقة بسرعة القذف أو القوة الجسدية، لكن بالوقت الذي يحتاجه كل شريك للوصول للنشوة، فقد تشعر بعض النساء أنها في ورطة عندما تجد شريكها علي وشك الانتهاء بينما هي ما زالت في منتصف الأمر وتحتاج للمزيد من الوقت، فتكون لحظة مربكة لا تعرف إذا كان بإمكان الشريك البقاء لوقت أطول إذا طلبت منه ذلك أم لا، خصوصا إذا كان قد مضي وقت طويل نسبيا بالفعل.

- عدم القدرة علي التركيز
تفتقد المرأة القدرة على التركيز بسبب ضغوط نفسية أو آلام جسدية أو أي عامل خارجي غير مريح.

- اللجوء للتظاهر
قد تلجأ المرأة للتظاهر بردود أفعال مزيفة بسبب أن شريكها بدأ بالكلام عن صورته الذهنية عن العملية الجنسية، وعن تخيله لهذه اللحظة المستمد من الأفلام الإباحية أو علاقات سابقة، فتشعر أنه من الصعب إقناعه بأن كل هذا العدد من النساء يزيف الأمر، أو أنها مختلفة، وتخشي أن يظنها هي الباردة فتلجأ لتزييف الأمر.