Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

وصفات تساعد على بطء نمو شعر الجسم

تاريخ النشر:04-03-2018 / 04:40 PM

وصفات تساعد على بطء نمو شعر الجسم

تسعي الكثير من الفتيات لإزالة شعر الجسم بطريقة آمنة وغير مكلفة في مراكز التجميل، لذلك ينصح خبراء التجميل بمحاولة استخدام المكونات الطبيعية في تلك العملية.

وقدمت رضوي الشربيني، خلال برنامجها "هي وبس"، على قناة سي بي سي سفرة عدد من الوصفات التي تعمل على بطء عملية نمو الشعر بالجسم.

وقالت في البداية أنه من الضروري التأكد من حساسية الجلد نحو بعد المكونات المستخدمة، بجانب من الضروري إزالة الشعر في البداية قبل تطبيق الوصفات حتي تحصل كل فتاة على النتيجة المطلوبة.

وتاتي الوصفة الاولى، بخلط الحمص المطحون مع الكركم واللبن حتى تتشكل العجينة، ومن ثم يترك الخليط على الجلد من 1/2 ساعة وحتي 3/4 ساعة، ويشطف الخليط جيداً بالماء ويتم تطبيق الوصفة مرتين خلال الأسبوع، واكدت ان النتيجة ستظهر بعد شهر أو شهر ونصف.

أما الوصفة الثانية خاصة لأصحاب البشرة الدهنية، وتتكون من سكر وعصير ليمون "يساعد في جفاف البشرة" يتم خلطهما جيداً ومن ثم فرك الجسم بهذا الخليط ويترك نصف ساعة فقط ويشطف بعد ذلك جيداً بالماء ويفضل تطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

الوصفة الثالثة التي قدمتها الشربيني وتساعد في بطء عملية نمو الشعر بالجسم هي من "منقوع الترمس"، حيث يتم نقع الترمس لمدة 24 ساعة ومن ثم يتم تصفيته جيداً والماء الناتج من هذه التصفية يوضع في الثلاجة لمدة ساعة، بعد ذلك نستخدم هذا الماء على الجلد لمدة نصف ساعة.

أخيراً، من الممكن استخدام النشا مع الليمون وماء الورد ويتشكل بهما عجينة تترك على الجلد لمدة ما بين 10 دقائق وحتى 15 دقيقة ويشطف بعد ذلك بالماء جيداً.