Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

نصائح للحصول على بشرة مشرقة خالية من العيوب في مناسباتك الخاصة

تاريخ النشر:04-03-2018 / 09:02 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

نصائح للحصول على بشرة مشرقة خالية من العيوب في مناسباتك الخاصة

لن تبدو بشرتك صحية وجميلة إلا إذا كنت تتبعين نظامًا جيدًا للعناية بالبشرة على مدار السنة، ولكن من منا يطبق ذلك فعلا؟ نفعل ذلك فقط قبل حفلات الزفاف أو المناسبات المهمة أو للحصول على وظيفة أو للخروج في موعد غرامي، وهنا ندرك مدى التراخي في روتين العناية بالبشرة وبالتالي نلجأ إلى جميع حيل الماكياج التي نعرفها لإخفاء حب الشباب وبهتان البشرة والتصبغ وانتفاخ العيون والخطوط الدقيقة والهالات السوداء وما إلى ذلك، ولكن ماذا لو كنت قادرة على الحصول على بشرة رائعة بشكل طبيعي مع عدد قليل من العلاجات المنزلية  البسيطة؟

هذا هو الوقت المناسب لإظهار بعض الاهتمام لبشرتك كي تبدو مشرقة:
1- لا تتناولي السكر أو الملح:
يجب أن تبقي بعيدة جدا عن السكر وإضافة القليل جدا من الملح؛ فالسكر يمكن أن يسبب انتفاخ الوجه بحيث يبدو متعبا ويظهر الخطوط الدقيقة، أما الملح يسبب احتباس الماء وبالتالي الانتفاخ حول العينين والوجه، واستهلاك الكثير من الملح والسكر يجعلك تشيخين أسرع.

2- تناولي الكثير من الفواكه:
الفواكه ذات الألوان الزاهية مثل البابايا والكرز والبرتقال وغيرها من الفواكه باللون الأحمر والبرتقالي والأصفر، هذه الفواكه غنية بمضادات الأكسدة ويمكن أن تجعل بشرتك مشرقة وخالية من العيوب.

3- تناولي الخضروات:
السلاطات مهمة جدا، ولكن تأكدي من أنك لا تتناولين السلطة مع الإضافات السيئة، فمعظم الإضافات تحتوي على ألبان معالجة مثل المايونيز والجبن والملح الزائد، ومن الأفضل أن تكون الخضروات كما هي.

4- رطبي جسمك داخليا:
تناولي الكثير من المياه والمشروبات الصافية، اجعلي الشاي الأخضر جزءا عاديا من نظامك الغذائي لطرد السموم، الزبادي وعصائر الفواكه الطازجة هي أيضا خيارات رائعة، تجنبي العصائر المحفوظة والمعلبة لأنها تحتوي على مواد حافظة وتضيف المزيد من السموم لبشرتك.

5- رطبي بشرتك بالمكونات الصحيحة:
خلال النهار استخدمي مكونات قائمة على المياه أو برايمر يحتوي على نسبة من الترطيب.

6- اتبعي روتينًا ليليًا مناسباً:
قبل الذهاب إلى النوم تأكدي من إزالة الماكياج الخاص بك تماما بغض النظر عن مدى تعبك، وإذا كنت تنامين بدون إزالة الماكياج فإنك تساعدين على سد المسام وهذا يمكنه أن يؤدي إلى حب الشباب والخراجات والدمامل وحتى الرؤوس السوداء.
دئما رطبي بشرتك لتستيقظي مع بشرة ناعمة وطرية في اليوم التالي، وتأكدي من أنك تنامين 6 ساعات على الأقل كل يوم.