دواء لالتهاب المفاصل يساعد فى علاج مرض السكر

يعانى نسبة كبيرة من الأشخاص من مرض السكر، حيث إن نحو 30.3 مليون شخص فى الولايات المتحدة الأمريكية فقط مصابون بالمرض، والغالبية العظمى منهم يعانون من مرض السكرى من النوع الثانى، وهذا يعادل نحو 1 من كل 10 مواطنين أمريكيين.


ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى "MedicalXpress" وجد الباحثون الصينيون القائمين على البحث أن هناك دواء لالتهاب المفاصل يدعى "لفلونوميد" يخفض نسبة السكر فى الدم.

ويعرف عقار "لفلونوميد" أنه مضاد للالتهابات، ووافقت عليه إدارة الغذاء والدواء FDA"" لاستخدامه فى التهاب المفاصل فى عام 1998، وعلى مر السنين لاحظ بعض العلماء أنه يخفض مستويات السكر فى الدم، وفى من يعانون من السمنة المفرطة، وحتى يؤدى إلى فقدان الوزن، لكن لم يكن واضحا كيف ولماذا وقعت هذه التفاعلات.

وأشار الباحثون إلى أن هناك نحو 1 من كل 4 أشخاص مصابين بمرض السكرى لا يعرفون بعد أن لديهم المرض، فإن هذه الأرقام ليست قليلة.

وأضاف الدكتور شيولونغ شو أستاذ الطب المقارن بالصين أننا نعلم أن بعض العوامل الالتهابية يمكنها إزالة حساسية مستقبلات الإنسولين، وعقار "لفلونوميد" هو مضاد للالتهابات، لذلك يمكن أنه يتحكم فى نسبة السكر فى الدم جزئيا بسبب تأثيره المضاد للالتهابات.