Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

تخلصي من حب الشباب بالثوم والنشا

تاريخ النشر:28-02-2018 / 01:58 PM

تخلصي من حب الشباب بالثوم والنشا

حب الشباب ليس له موسم محدد تجده فى كل الأوقات على مدار السنة، ومع تغيرات الجو المختلفة وعن طريق بعض الوصفات الطبيعية يمكن تنظيف البشرة وتخليصها من هذه الحبوب المزعجة، التى تسبب الألم الناتج عن الشعور بالالتهاب نتيجة نشاط البكتيريا المسببة لهذه الحبوب، ووفقا لموقع naturallivingideas توجد بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من حب الشباب:

زيت شجرة الشاى:
زيت شجرة الشاى لديه القدرة على تفتيت وتنظيف المسام المسدودة، والتخلص من  خلايا الجلد الميتة، وبالتالى منع ظهور حب الشباب وعلاجه فى حال الإصابة به، امزجى ١٠ نقاط من زيت شجرة الشاى فى كوب من الماء وباستخدام قطعة قطن قومى بغمسها فى الخليط وتطبيقها على بشرتك لمدة ٣٠  دقيقة، ثم شطفه بالماء.

نشا الذرة:
إذا كنت تعانى من حب الشباب فيمكنك الاعتماد على وصفة طبيعية باستخدام النشا، قومى بمزجه بالماء الفاتر، وغسل وجهك به وتركه حتى يجف ثم شطفه، وهو يفيد للذين يعانون من حساسية الجلد.

الثوم:
الثوم له خصائص المضادة للبكتيريا مما يفيد فى قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب،افرمى فص ثوم وقومى بضعه على بشرتك،  ويترك لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

نصائح للحد من ظهور حب الشباب:
لابد من اتباع بعض النصائح للحد من ظهور حب الشباب، مثل تنظيف البشرة باستمرار لمنع تكون الاتساخات التى تسد المسام، وكذلك تجنب تناول الأطعمة التى تحتوى على المواد الحافظة.