Top

موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

مشاكل صحية تسببها دورتك الشهرية

تاريخ النشر:28-02-2018 / 11:49 AM

مشاكل صحية تسببها دورتك الشهرية

هل سبق أن تساءلت لماذا تشعرين أنك في أسوأ حالاتك خصوصا خلال فترة الدورة الشهرية؟ إنها ليست مجرد أعراض الطمث أو الوسادة الدافئة على بطنك، بل يجلب الحيض أيضا مجموعة من المشاكل الصحية كل شهر، تابعي القراءة لمعرفة المزيد:
1- الصداع النصفي:
التذبذبات الهرمونية حول فترة الدورة الشهرية يمكن أن تؤدي إلى الصداع النصفي في الكثير من النساء، ومستويات هرمون الإستروجين تتراجع قبل الدورة الشهرية مما يتسبب في الصداع المؤلم.

2- نزلات البرد:
الإباضة تجعل مناعة جسمك ضعيفة وهذه هي الطريقة الطبيعية لضمان الحمل، وبهذه الطريقة فإن الجهاز المناعي لن يكون قويا بما فيه الكفاية لقتل خلايا الحيوانات المنوية،
وللأسف انخفاض المناعة يمكن أن يجعلك عرضة لنزلات البرد والالتهابات.

3- فقر الدم:
تدفق الدم الثقيل خلال الدورة الشهرية يمكن أن يخفض عدد خلايا الدم الحمراء، وتظهر الدراسات أن النساء اللواتي يعانين من الصداع النصفي خلال الدورة الشهرية قد يتعرضن أيضا لفقر الدم بسبب نقص الحديد.

4- القولون العصبي:
تعاني بعض النساء من تفاقم أعراض المعدة وخاصة القولون العصبي خلال الدورة الشهرية بسبب الهرمونات المتقلبة.

5- رائحة الفم الكريهة:
الهرمونات يمكن أن تتسبب في جفاف الفم مما يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة، وسيكون من الرائع حمل النعناع ومطهر الفم في حقيبتك خلال وقت الدورة الشهرية.

6- مشاكل اللثة:
غالبا ما تحدث التهابات أو تورم اللثة خلال الدورة الشهرية بسبب تقلب الهرمونات الجنسية.

7- القلق:
نتوقع أن يزداد القلق ونوبات الذعر سوءا خلال مرحلة ما قبل الدورة الشهرية، ويقل هرمون البروجسترون أثناء الدورة الشهرية مما يتسبب في شعورك بالقلق.